الانتقال للخلف   منتديات غلا بنغازي

الأخبار العالمية والأخبار المحلية منتديات العالم,اخبار العالم ,اخبار السياسيه , خبر عاجل ,اخبار منقوله من وكالات انباء عالميه رويترز ,العربيه,اخبار الوطن العربي, اخبار عاجله

أخبار مصر اليوم الثلاثاء 18-6-2013 , اخر اخبار مصر اليوم 18يونيو 2013

أخبار مصر اليوم الثلاثاء 18-6-2013 ، أخبار مصر ليوم الثلاثاء 18 يونيو 2013 ,أخبار مصر اليوم الثلاثاء 18-6-2013 , اخر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 18-06-2013, 04:24 AM
طآرق
طآرق غير متواجد حالياً
    Male
لوني المفضل Deepskyblue
 رقم العضوية : 2020
 تاريخ التسجيل : Jan 2013
 فترة الأقامة : 1778 يوم
 أخر زيارة : 27-08-2013 (09:05 PM)
 المشاركات : 3,021 [ + ]
 التقييم : 436
 معدل التقييم : طآرق is just really niceطآرق is just really niceطآرق is just really niceطآرق is just really niceطآرق is just really nice
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أخبار مصر اليوم الثلاثاء 18-6-2013 , اخر اخبار مصر اليوم 18يونيو 2013



أخبار مصر اليوم الثلاثاء 18-6-2013 ، أخبار مصر ليوم الثلاثاء 18 يونيو 2013 ,أخبار مصر اليوم الثلاثاء 18-6-2013 , اخر اخبار مصر اليوم 18يونيو 2013


السوريون في مصر يطلبون الرعاية


مأساة حقيقية يعيشها اللاجئون السوريون في مصر رغم المساعدات التي تقدمها لهم جمعيات خيرية والمفوضية العليا لشئون اللاجئين‏.‏
هؤلاء هربوا في بلادهم فرارا من جحيم الحرب الأهلية ليجدوا أنفسهم في مواجهة جحيم المنفي والحاجة لولا مساعدات أهل الخير.
في مترو الأنفاق قابلت فتاة لاتتجاوز الثالثة عشر من عمرها تحمل جواز سفرها السوري وتقف في خجل في عربة السيدات تطلب المساعدة.. سألتها عن حالها فقالت: والدي مريض بالقلب ووالدتي تعاني من حالة عصبية ولي سبعة أشقاء, وحتي نواجه احتياجاتنا الضرورية اضطررت لطلب المساعدة خاصة اننا نعيش في شقة صغيرة من غرفتين وصالة ودورة مياه مشتركة مع ثلاث أسر أخري من سوريا.. وقالت إن أسرتها لجأت إلي جمعية خيرية أمدتهم بقليل من الأرز والسكر وأعطتهم20جنيها!! وأضافت: لاأحد من الأغنياء السوريين يساعدنا, وبعض المصريين يمد لنا يد المساعدة وبعضهم يتجاهلنا!.
اتصلت بمنسق شئون اللاجئين السوريين في مصر محمد الطويخم وسألته كيف تتركون هؤلاء دون اعانات ولا مساعدات فنفي ذلك تماما وقال إن االمساعدات تأتي من جميع دول العالم الاسلامي, وفرص العمل متاحة فهناك اماكن تطلب سوريين تحديدا للعمل لديهم نظرا لاتقانهم القيام ببعض الاعمال او حتي لمساعدتهم, لكن للأسف هناك من يضطر للتسول بسبب ضيق ذات اليد ويقول عبد الرحمن ربوع عضو تيار التغيير الوطني السوري إن من يقرر النزوح من سوريا الي مصر لابد ان يكون قادرا ماديا لانه يحتاج علي الاقل من15 الي20 الف جنيه بداية من خروجه من سوريا لوصوله و استقراره بمصر ولكن بعد فترة قصيرة ينفذ المال ويكون مستحقا للمساعدة فاكبر مشكلة تواجه السوريين عند وصولهم مصر هي ــ السكن والعمل ــ فبالنسبة للسكن هناك الكثير من المصريين يوفرون للسوريين اماكن للسكن سواء مجاني او مدفوع الاجر من اخرين لمدد طويلة اوحتي ايجاروحداتهم السكنية الخالية بثمن رمزي وبالنسبة للعمل فهناك فرص هنا للسوريين للعمل في المطاعم والكافيتريات او حتي للتسويق لبعض المنتجات المصرية.
واشار ربوع الي ان هناك جهات كثيرة ترعي السوريين هنا في مصر وتقدم لهم المساعدات سواء المادية او الغذائية فبمجرد تسجيل السوري اسمه واسرته لدي المفوضية العليا لشئون اللاجئين يصير له دخل نقدي ومعونات غذائية شهرية من جمعيات اهلية خيرية بالاضافة الي الرعاية الصحية والاعانة التعليمية.





ويروي ربوع انه تعرض لموقف محرج عندما اتصل به صديق مصري ذات مرة واخبره انه جمع تبرعات كبيرة من الملابس والاحذية لمساعدة اسرة سورية وجدها تجلس في الشارع بالقرب من سوق السيارات بمدينة نصر ودعاه الي الذهاب معه وعندما وجدت هذه الاسرة سيارة الملابس رفضت تسلمها قائلين نحن لا نريد ملابس بل نريد مالا.
ودعا ربوع إلي عدم مساعدة هؤلاء بشكل مباشر وانما من خلال الجمعيات الخيرية المختصة بذلك حتي يصل التبرع الي مستحقيه فهذه الجمعيات لديها حصر بالاسر السورية المحتاجة بالاضافة الي انه ترعي الارامل والاسر التي فقدت عائلها بل وتبحث عنهم.. ومن هذه الجهات بيت العائلة ودلائل الخيرات وجمعية رابعة العدوية وهيئة الاغاثة الاسلامية بمسجد مصطفي محمود ومركزالاغاثة المصرية لمساعدة السوريين ووزارة الاوقاف و تقدم اعانة كل6 شهور وغيرها من الجمعيات الاخري بشرط التسجيل لدي المفوضية العليا وغيرها.
واكد محمد نورس امام مسجد بالغردقة الذي نزح هو واسرته من سوريا منذ8 أشهر قائلا ان اول شئ فعله هو الذهاب للتسجيل لدي المفوضية العليا حتي يضمن له ولاسرته الحماية والحصول علي الكارت الاصفرفحامله له مميزات كثيرة لانه بموجب هذا الكارت يعتبر لاجئا لدي مفوضية اللجوء للامم المتحدة فلا يجوز ترحيله حتي وان كانت لديه مشكلة امنية في البلد اللاجئ اليه مضيفا بجانب الحماية الحصول علي معونات شهرية مادية وغذائية من الجمعيات الاهلية وتوفير الرعاية الصحية لدي بعض الجهات الطبية والتعليم مجانا بالنسبة للتعليم الازهري اما بالنسبة للتعليم الخاص فتتحمل المفوضية نفقات الطالب السوري وذلك من التعليم الاساسي حتي الجامعي, ناصحا كل سوري علي ارض مصر بالذهاب للتسجيل.

امجد سوري يعمل في احد المطاعم المصرية السورية بالقاهرة اكد توافر فرص العمل في مصر فبالرغم من وصوله الي مصر منذ شهرين ونصف الا انه استطاع الحصول علي عمل بسهولة فالمطعم الذي يعمل به صاحبه مصري ويديره سوري والعاملون به اغلبهم سوريون وعلم ان صاحبه افتتح هذا المطعم لمساعدة السوريين بالاضافة الي الاستفادة منهم في المأكولات الشامية والتي يحبها ويقبل عليها المصريون.
وعن ظاهرة التسول من بعض السوريين يقول امجد لا يوجد داعي للتسول فالمعونات والمساعدات المادية والغذائية التي نحصل عليها من الجمعيات الاهلية كثيرة بالاضافة الي مساعدات المصريين لنا بجانب الدخل من العمل يساعدنا علي العيش بكرامة علي ارض مصر.




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
18-6-2013, 18يونيو, 2013, أخبار, الثلاثاء, اليوم, اخبار

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع
اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 25-5-2013
اخبار مصر اليوم الثلاثاء 28-5-2013
اخبار الاردن اليوم الثلاثاء 7-5-2013 ، أخبار الاردن ليوم الثلاثاء 7 مايو 2013
أخبار مصر اليوم الثلاثاء 7-5-2013 ، أخبار مصر ليوم الثلاثاء 7 مايو 2013
اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 7-5-2013


الساعة الآن 09:57 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9 Beta 3
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO