الرئيسية / أخبار ليبيا / بوليفيا | سيالة يلتقى بالرئيسين «مورالس و مادورد» على هامش منتدى الدول المصدرة للغاز

بوليفيا | سيالة يلتقى بالرئيسين «مورالس و مادورد» على هامش منتدى الدول المصدرة للغاز

ليبيا – إلتقى وزير خارجية حكومة الوفاق محمد سيالة برئيس جمهورية بوليفيا ” إيفو مورالس وذلك على هامش أعمال قمة بوليفيا للدول المصدرة للغاز الطبيعي في العالم المنعقدة بمدينة ” سانتا كروز دي لاسييرا ” البوليفية.

و بحسب إيجاز صحفي تلقته المرصد من المكتب الاعلامي للوزارة فقد تناول اللقاء الذي عقد امس الجمعة أهمية التعاون المشترك وتبادل الخبرات و تطرقا إلى أهم المتغيرات الدولية المتسارعة و الأحداث على الساحة الدولية .

كما جرى مناقشة ملف الأزمة الليبية و مبادرة الأمم المتحدة لتحقيق السلام و الوفاق الوطني في ليبيا و تطرف الجانبان في نقاشهم لقطاع صناعة الغاز الطبيعي في العالم و سبل تطويره .

جانب من القمة

و في نهاية اللقاء أعرب سيالة ” بأسمه و أسم الشعب الليبي و حكومة الوفاق الوطني عن أصدق التهاني و أطيب التمنيات للرئيس البوليفي و لحكومة جمهورية بوليفيا و شعبها بالرخاء و التقدم و الأزدهار وذلك بحسب ذات الايجاز ” .

و يرأس سيالة وفد  ليبيا في القمة الرابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز المنعقد في بوليفيا ، حيث أوضح المكانة الهامة التي يتصدرها إنتاج وتصدير الغاز في الإقتصاد الليبي وعلاقته بإمدادات الغاز في الإقليم .

ودعا الى استمرار التنسيق بين دول المنتدى للحفاظ على المصالح المتوازنة لمنتجي و مستهلكي الغاز ، و المحافظة على الأسعار في مستوى يخدم كافة الأطراف للمساهمة في التنمية و التطوير الاقتصادي العالمي ، وذلك وفق قوله .

كما التقى سيالة بالرئيس نيكولاس مادورد رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية حيث تناولا العلاقات الليبية الفنزويلية و القضايا الدولية الراهنة و العلاقات التي وصفها بالمتميزة بين دول القارة الأفريقية و دول أمريكا اللآتينية .

وتم الإتفاق على تفعيل العلاقات الثنائية و إعادة فتح السفارة الليبية في العاصمة كراكاس، و سفارة فنزويلا في العاصمة طرابلس في أقرب وقت ، وذلك بحسب المكتب الاعلامي للوزارة .

المرصد – خاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *