الرئيسية / أخبار ليبيا / «خارجية المؤقتة» تندد بهجوم سيناء وتبعث برسالة للقيادة المصرية

«خارجية المؤقتة» تندد بهجوم سيناء وتبعث برسالة للقيادة المصرية

ليبيا – أدانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة المؤقتة و بأشد عبارات الأدانة العمل الإرهابي الجبان الذي طال مسجد الروضة شمالي سيناء بينما المصلون يؤدون صلاة الجمعة و وقع ضحيته اكثر من مائتي ” شهيد ” وجرح اكثر من مائة مصلي ، وفقاً لبيان صادر الجمعة عن الوزارة .

و قالت الوزارة فى البيان الذي تلقت المرصد نسخة عنه ، أن إستهداف الإرهابيين لبيت من بيوت الله يؤكد لكل من لديه شك فى وحشية وقبح هؤلاء التكفيريين ، من قتل للمصلين في بيت من بيوت الله، مايعني بعد الإرهابيين بذلك كل البعد عن تعاليم الدين الاسلامي الحنيف ،بحسب نص البيان.

و اضاف : ” ان ما جري ظهر اليوم في الشقيقة مصر لدليل اخر للبشرية جمعاء -وليس لنا فقط كعرب- ان اجندة التكفيريين الاجرامية لا تتعلق بمسيحيين او مسلمين فقط بل انها موجهة ضد الإنسانية بأسرها “.

وتابع : “أن الوزارة إذ تتقدم بأحر التعازي لأسر الشهداء ولمصر الشقيقة رئيسا وحكومة وشعبا، لتدعو المولى عز وجل أن يتقبلها الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح الجنان ، وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل ” .

و جددت الوزارة عن وقوف ليبيا مع مصر في كافة الاجراءات الفاعلة التي تتخذها لاجتثاث القوي الإرهابية ومن يقف وراء دعمها ماديا وسياسيا و قالت : ” ستظل مصر – حفظها الله من كل مكروه –  أقوى من كيد الكائدين وحسد الحاقدين ” .

المرصد – خاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *