الرئيسية / أخبار ليبيا / بالفيديو | صدمة جديدة بعد تسريب مقطع لمهاجرين محتجزين فى صبراتة تحت الأرض

بالفيديو | صدمة جديدة بعد تسريب مقطع لمهاجرين محتجزين فى صبراتة تحت الأرض

ليبيا – تداول نشطاء حقوقيون ليبيون وأجانب اليوم الخميس مقطعاً على وسائل التواصل الاجتماعي لمهاجرين افارقة غير شرعيين محتجزين فى ليبيا بظروف غير انسانية .

و قال هؤلاء أن المقطع ألتقط لسجن يقبع فيه عدد من المهاجرين فى ظروف سيئة تحت الارض وقد أُغلقت عليهم الابواب بالخرسانة والاسمنت قبل أن تنقذهم قوة عبر تحطيم الجدران.

و أضافت المصادر ان عدد كبير من المحتجزين الافارقة كانوا يقبعون فى هذا السجن و يكتفي سجانوهم بتقديم بعض الطعام والماء لهم من خلال شبابيك معدنية صغيرة بعد اغلاق بقية المنافذ عليهم بالاسمنت .

و اوضح المقطع الذي لم يعرف تاريخ إلتقاطه بالتحديد لقطات لمهاجرين يتم اخراجهم من فتحات صغيرة تم فتحها فى الجدار بينما كان المحتجزون المحررون يتضورون جوعاً و يلتقطون قطعاً من الخبز فرحين باخراجهم من هذا الوكر المظلم .

و يواجه المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الذي وعد بالتحقيق ، تحديات بالغة الخطورة وضغوطاً بعد المقطع الاول الذي سربته قناة CNN الامريكية نهاية الاسبوع الماضي لـ ” سوق رق ” قالت بأنه فى أحد ضواحي العاصمة طرابلس فيما دعت فرنسا لجلسلة طارئة الاسبوع القادم فى مجلس الامن حول الموضوع .

اما هذا المقطع المسرب اليوم فقد تضاربت الانباء حول الجهة التي كانت تديره فيما رجحت مصادر بأنه كان لمركز احتجاز يديره احمد الدباشي الملقب بـ ” العمو ” والذي أشارت تقارير بريطانية ( للإطلاع عليها إضغط هنا )  الى انه تلقى دعماً مالياً مباشراً من روما للمساعدة فى منع تدفق المهاجرين واحتجازهم فى صبراتة .

المرصد – خاص

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *