الرئيسية / أخبار ليبيا / الرباعي يصدر لائحة جديدة للإرهاب تضم سالم جابر وكيان به ثلاثة ليبيين .. تعرّف عليهم

الرباعي يصدر لائحة جديدة للإرهاب تضم سالم جابر وكيان به ثلاثة ليبيين .. تعرّف عليهم

ليبيا – أعلنت كل من جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين مساء الاربعاء عن قائمة جديدة للكيانات والمنظمات الارهابية المدعومة من قطر .

و قد ضمت القائمة التي اطلعت عليها المرصد 11 إسماً و كيانين كان من بينهم ” الشيخ ” سالم جابر عضو مجلس البحوث الشرعية فى دار الافتاء التابعة للمؤتمر العام بطرابلس والتي يتولاها المفتي الصادق الغرياني .

سالم جابر يحل فى المرتبة الثانية على لائحة الارهاب الجديدة

اما الكيانات فضمت كل من المجلس الاسلامي العالمي و الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يترأسه الداعية المصري القطري يوسف القرضاوي .

و يضم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فى عضويته ثلاثة أسماء ليبية بارزة وهم ، علي الصلابي ، و سالم الشيخي ، و ونيس المبروك الفسي وجميعهم من تنظيم الاخوان المسلمين اضافة لسالم جابر نفسه الذي حل كثاني إسم فى قائمة الـ 11 فرد .

من اليمين ، ونيس المبروك ، على الصلابي ، سالم الشيخي

و قالت الدول الاربعة إن الكيانين المدرجين هما مؤسستان إرهابيتان تعملان على ترويج الإرهاب عبر استغلال الخطاب الإسلامي واستخدامه غطاءً لتسهيل النشاطات الإرهابية المختلفة.

وكانت لجنة الدفاع والامن القومي فى مجلس النواب قد اصدرت قائمة ضمت حوالي 90 اسم كان من بينهم الشيخي والفسي و المبروك ، اما الصلابي فكان اسمه مدرجاً على اول لائحة للارهاب اصدرها الرباعي فى يونيو الماضي رفقة شقيقه اسماعيل وأمير الجماعة المقاتلة السابق عبدالحكيم بلحاج .

كما اشارت الدول الاربعة الى أن الأفراد نفذوا عمليات إرهابية مختلفة، نالوا خلالها، وينالون دعماً قطرياً مباشراً على مستويات مختلفة، بما في ذلك تزويدهم بجوازات سفر وتعيينهم في مؤسسات قطرية ذات مظهر خيري لتسهيل حركتهم.

المرصد – خاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *