الرئيسية / أخبار ليبيا / حماد :الوضع المالي والاقتصادي في ليبيا ليس بدرجة السوء التي وصفها بعض المسؤولين

حماد :الوضع المالي والاقتصادي في ليبيا ليس بدرجة السوء التي وصفها بعض المسؤولين

ليبيا – اعتبرت وزارة مالية الوفاق في بيان لها الوضع المالي والاقتصادي الحالي ليس بدرجة السوء التي وصفها بعض المسؤولين، وذلك في إشارة إلى تصريحات محافظ ليبيا المركزي الصديق الكبير الأخيرة بشأن حزمة الإصلاح المقترحة وبلوغ الدين العام 200%.

مالية الوفاق أوضحت في بيانها الممهور بتوقيع المرشح لحقيبة مالية الوفاق أسامة حماد والذي تلقت المرصد نسخة منه اليوم ، أن إنتاج النفط في تحسن ملحوظ وأن أسعار النفط العالمية بدأت تتعافى، مشيرةً إلى وجود تعثر اقتصادي يؤثر سلباً على مصادر تمويل الميزانية العامة وهو ما أرجعته إلى الانقسام السياسي وتغليب المصلحة الحزبية أو الجهوية على مصلحة الوطن.

وكشفت الوزارة على أنها بصدد مناقشة ميزانية العام المقبل، مستعرضةً عدداً من جهودها بما فيها تنفيذ المخصصات المالية للمستشفيات والمراكز الصحية كافة وتغطية نفقات الطلبة الدارسين بالخارج مع تسوية الوضع المالي للعاملين في السفارات والبعثات الليبية بالخارج دون النظر إلى السلطة التي أوفدتهم.

وذكرت الوزارة في ختام بيانها أن الأموال التي تمول بها القطاعات والجهات التابعة للخزانة العامة هي ليست منةً أو فضلاً من حكومة الوفاق بل هي حق لليبيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *