الرئيسية / الرياضة / جوارديولا: ستونز سيغيب طويلا

جوارديولا: ستونز سيغيب طويلا

قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي إن المدافع جون ستونز ربما سيغيب حتى نهاية العالم بعد إصابة في العضلة الخلفية للفخذ في الفوز 2-صفر على ليستر سيتي اليوم السبت في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.
وخرج المدافع في منتصف الشوط الأول باستاد كينج باور بعد تعرضه للإصابة.
وقال جوارديولا بعد المباراة “سنتفقد جون ستونز لفترة طويلة.. ربما لستة أسابيع”.
والمدافع البالغ عمره 23 عاما من أبرز لاعبي سيتي هذا الموسم كما أصبح من أهم مدافعي منتخب انجلترا قبل كأس العالم العام المقبل.
وأشار جوارديولا إلى أن مشاركة ستونز في مباراتين مع انجلترا ساهمت في إصابته.
وقال المدرب الاسباني “كان في حالة جيدة جدا. كان مثاليا في قيادة خط الدفاع ولديه الشخصية للعب ليس فقط بالكرة ولكن بدونها أيضا”.
وأضاف “لكن هذا حدث في ظل هذا الجدول المذهل للمباريات الدولية.. في النهاية يسقط اللاعبون.
“تلعب لمدة 90 دقيقة ثم 90 دقيقة ثم 90 دقيقة ثم تذهب لمنتخب بلادك وتلعب لمدة 90 دقيقة في مباراتين ليست لهما أهمية على صعيد النقاط.
“في النهاية هذه الأشياء تحدث. لهذا السبب أستخدم أسلوب التناوب في الفريق لأنني إذا لم أفعل ذلك سينهار العديد من اللاعبين”.
ويواجه سيتي جدولا مزدحما إذ سيخوض 13 مباراة في 45 يوما حتى نهاية العام، أي بمعدل مباراة واحدة كل ثلاثة أيام، مع سعيه لتعزيز تصدره للدوري الممتاز والتأهل للدور قبل النهائي في كأس رابطة الأندية الانجليزية وإنهاء مباريات مجموعته في دوري أبطال اوروبا.
وقال جوارديولا “هذا أمر صعب لأن جدول المباريات يتطلب الكثير. لا نملك العديد من المدافعين وسيعانون لكننا سنعثر على حل”.
ومن المرجح أن يتمحور الحل حول فينسن كومباني الذي شارك في التشكيلة الأساسية اليوم السبت بجانب ستونز بعد عودته من إصابة في ربلة الساق أبعدته لأكثر من شهرين.
وأكمل كومباني المباراة وكان محظوظا بعدم طرده مبكرا بعد تدخل ضد جيمي فاردي في الدقيقة الثالثة.
وبعيدا عن هذا كان جوارديولا سعيدا بعودة القائد وقال إنه يتطلع لحفاظ اللاعب البلجيكي البالغ عمره 31 عاما على لياقته بعد سنوات من الابتلاء بالإصابات.
وتابع “أنا معجب لأنه وبعد غياب أكثر من شهرين و(خوض) مباراة واحدة دولية ضد جبل طارق ظهر بهذا المستوى وهو ما يوضح مدى قوته الذهنية.
“في نهاية الموسم الماضي عاد وساعدنا كثيرا. فينسن لغز صغير وأتمنى أن يحافظ على لياقته في المباريات المقبلة”.
وسيعوض غياب ستونز عودة المدافع نيكولاس أوتامندي من الإيقاف ضد فينوورد الهولندي يوم الثلاثاء وهي مباراة يرغب سيتي في الفوز بها ليضمن صدارة المجموعة السادسة في دوري الأبطال.- (رويترز)

The post جوارديولا: ستونز سيغيب طويلا appeared first on قناة 218.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *