الرئيسية / أخبار ليبيا / بعد تصنيفها إرهابياً..«سرايا الدفاع» تطلق موقعها الإعلامي عبر شركة ليبيا للإتصالات والتقنية

بعد تصنيفها إرهابياً..«سرايا الدفاع» تطلق موقعها الإعلامي عبر شركة ليبيا للإتصالات والتقنية

ليبيا – أطلقت وكالة بشرى الاعلامية الذراع الاعلامي لما يسمى بـ ” سرايا الدفاع عن بنغازي ” موقعاً ألكترونيا تنشر فيه موادها الاعلامية المحرضة على الجهاد والعنف وماتسميه بـ ” العمليات النوعية ”  .

إصدار جهادي تحريضي للوكالة بعنوان ( صيحة نفير )

ودأبت الوكالة منذ إطلاق الموقع الذي تابعته المرصد مؤخراً على تكثيف عملها الاعلامي من خلاله ، فيما يحمل الموقع إمتداد ( LY.) وليس (COM.) مثلاً ، ما يعني أن مداه أو مايعرف بالانجليزية ( دومين ) قد صدر من شركة ليبيا للإتصالات والتقنية وهي الشركة الحكومية التي تزود وتدير أنشطة الاتصالات والانترنت فى ليبيا  .

منتج لوكالة بشرى بعنوان ( إصدار تحريضي و صيحة نفير ) لاعداد المجاهدين فى بنغازي

وبالبحث من خلال البرمجيات الالكترونية المختصة فى تعريف إمتدادات المواقع فقد تبين بأن موقع بشرى مسجل لصالح مالك عنوانه بمنطقة السكيرات فى مدينة مصراتة بإسم شركة ( sorrrs ) والتي لم نتحصل على أي بيانات حقيقية لها ، ألا أن البحث أثبت بأن ” الدومين ” صادر من شركة ليبيا للاتصالات والتقنية فى أبوستة بطرابلس .

 

وعبر مراقبون ومتابعون عن إستغرابهم من أن تمنح شركة ليبيا للإتصالات والتقنية ( دومين ) مخصص لموقع إلكتروني تديره جماعة مسلحة خارجة عن القانون ، وقال بعضهم أن هذه الجماعة مصنفة فى الداخل والخارج على أنها جماعة إرهابية ، حتى أنها لا تستطيع إدارة حساب على فيسبوك بسبب الرقابة التي يفرضها الاخير على المحتويات العنيفة بينما تستطيع هذه الجماعة الحصول على إمتداد وربما إستضافة ( HOST ) لدى شركة الانصالات الحكومية الليبية التي يشير البحث الى أنها Administrative أي انها المشرف على الموقع !.

 

 

البحث أوضح بأن دومين موقع ” وكالة بشرى ” المصنفة على اللوائح الخليجية و المصرية ( السعودية + الامارات + البحرين +مصر )  للجماعات الارهابية المدعومة من قطر ، قد أنشأ فى مارس 2016 بينما تم تفعيله فى أبريل 2017 ، و فيما يبدو فأن تنظيم سرايا الدفاع قد باشر العمل على النشر بالموقع مؤخراً .

 

 

وفى 13 مارس 2017 قال فريق التواصل”  التابع للخارجية الامريكية والمتخصص في محاربة الآلة الاعلامية للتنظيمات المتطرفة عبر تغريدة له أن “سرايا الدفاع” التى هاجمت منطقة الهلال النفطي مرتبطة بتنظيم القاعدة الارهابي.

 



 

وبعد ذلك ، أصدرت الخارجية الأمريكية تقريرها السنوى للمنظمات الارهابية التي نشطت سنة 2016 و قد أشار التقرير الذي صدر فى 21 يوليو 2017 الى أن سرايا الدفاع و شورى بنغازي يتلقيان دعماً مباشراً من تنظيم القاعدة ، للإطلاع عليه إضغط هنا .

 

إصدار جهادي تحريضي مرئي من الوكالة لقتلى المعارك والعمليات الارهابية و الانتحارية بعنوان أشبال بنغازي  :

 


 

وطالت حملة إعتقالات فى طرابلس ومصراتة قادة بارزين فى سرايا الدفاع عن بنغازي عقب إنسحابهم من منطقة الجفرة مطلع يونيو الماضي عقب مشاركتهم وقيادتهم لمجزرة قاعدة براك الشاطي التي راح ضحيتها 141 مواطناً ليبياً بين عسكريين ومدنيين .

إصدار جهادي تحريضي مرئي بعنوان صيحة نفير :

 

 

بعض الاصدارات والاخبار الجهادية التي تصدرها الوكالة عبر موقعها وعلى منصاتها فى تطبيقات التواصل المختلفة :

 





 

ومن جانبها حاولت صحيفة المرصد الاتصال بالمكتب الاعلامي التابع لشركة ليبيا للاتصالات والتقنية للحصول على تعليق من الشركة حول كيفية حصول هذه الجماعة على إمتداد لموقع إلكتروني يحمل الرمز الوطني للشبكة الالكترونية الليبية ( LY. ) ولكن لم تتلقى رداً ، وعليه ، تؤكد الصحيفة بأن حق الرد للشركة على ما نشر فى هذا التقرير مكفول عبر التواصل معها عن طريق بريدها الكتروني أو رسائل البريد بصفحة ( صحيفة المرصد الليبية ) على موقع فيسبوك  .

المرصد- خاص

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *