الرئيسية / تكنولوجيا / آبل ستشارك خريطة وجه مستخدمي آيفون 10 مع مطوري التطبيقات

آبل ستشارك خريطة وجه مستخدمي آيفون 10 مع مطوري التطبيقات

عندما كشفت آبل عن آيفون 10 في مؤتمرها سبتمبر الماضي أكدت جيداً أن بيانات وجه المستخدم سيتم تخزينها على الهاتف وسيتم تشفيرها كذلك ولن يتم نقلها إلى مخدمات الشركة، لكن هذا لا يعني أنها لن تتوفر للآخرين لاستخدامها في تطبيقاتهم، سيما المطورين.

اطلعت رويترز على اتفاقية ستعقدها آبل مع مطوري التطبيقات لتسمح لهم بموجبها الحصول على بعض بيانات وجه المستخدمين التي يتم إنشائها عبر الحساسات الخاصة في آيفون 10. سيمكن للمطورين استخدام تلك البيانات والخريطة للبناء عليها من خلال تطبيقاتهم.

هذا يعني يمكن أن يتم وضع أقنعة ثلاثية الأبعاد على وجه المستخدم بطريقة أفضل مما تفعله سناب شات مع التعرف على الوجه في الكاميرا الأمامية التقليدية. كذلك يمكن تغيير وجه شخصية اللعبة بحسب تعابير وجه المستخدم، هذه بعض الأمثلة عن الإمكانيات الكبيرة التي ستضعها آبل بين يدي مطوري التطبيقات.

نعم، يمكن للمطورين أخذ بيانات خريطة وجه المستخدم إلى مخدماتهم، وتوفر آبل إمكانية التعرف على أكثر من 50 تعبير وجهي مختلف. وهنا يأتي دور آبل بالحفاظ على خصوصية المستخدمين وأمانهم من خلال تطبيق عدة إجراءات مثل التدقيق على التطبيقات التي تنشر على المتجر. ودائماً سيحتاج المطور الحصول على موافقة المستخدم قبل نقل بيانات وجهه إلى مخدماته.

هذا لا يعني أن آبل ستوفر كل بيانات وجه المستخدم للمطورين، فلن يتمكنوا مثلاً استخدامها لفتح قفل آيفون، لكنهم قادرين على التعرف على نمط حركة الوجه مثل حركات الحاجب أو الأنف والعينين.

المصدر

التدوينة آبل ستشارك خريطة وجه مستخدمي آيفون 10 مع مطوري التطبيقات ظهرت أولاً على عالم التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *