الرئيسية / أخبار ليبيا / تونس | تفاصيل لقاء الجمالي برئيس و أعضاء كتلة السيادة الوطنية

تونس | تفاصيل لقاء الجمالي برئيس و أعضاء كتلة السيادة الوطنية

ليبيا – التقى اليوم فى تونس الدكتور صلاح الدين الجمالي المبعوث الخاص لجامعة الدول العربية لدى ليبيا وفد كتلة السيادة الوطنية بمجلس النواب الذي ضم كل من رئيس الكتلة خليفة الدغاري و الناطق الرسمي باسمها  جاب الله الشيباني و عضويها النائبين احمد شيهو احد اعضاء كتلة و احد اعضاء لجنة الحوار عن البرلمان بالاضافة لصالح فحيمة بصفته مقرر الكتلة.

و قال فحيمة لموفد المرصد الى تونس ان اللقاء كان ناجحا إلى حد كبير و نوقش فيه العديد من الامور المتعلقة بالخارطة الاممية لحل الازمة في ليبيا فيما استعرض الجمالي دور الجامعة العربية في المرحلة السابقة و ما تقوم به الجامعة في المرحلة الحالية من اجل الوصول الى تطبيق ناجح للخارطة كما ابدى استعداد الجامعة العربية لتقديم كل ما من شأنه الوصول الى الوفاق بين الفرقاء و في اسرع وقت .

ومن جهتهم ،  اكد أعضاء السيادة على أنهم ككتلة سيكونون داعمون و بقوة للخارطة خصوصا وانها تمثل الاستجابة لبعض مطالب الكتلة التي نادت بها منذ ان بدأ العمل بالوثيقة المفروضة فى إشارة منهم الى ” وثيقة الصخيرات ” .

كما اكدت على أن دعمهم للخارطة مشروط بعدم المساس بالمؤسسة العسكرية التي هي ثمرة عمل مجلس النواب و نتيجة نضال كل اطياف الشعب الليبي الذي التف حولها و دعمها و قدم ابناءه وقودا لها ، و ذلك بحسب فحيمة .

المرصد – خاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *