الرئيسية / أخبار ليبيا / بعثة الأمم المتحدة : هذا آخر ما توصلت له لجنة الصياغة الموحدة لمجلسي النواب والدولة

بعثة الأمم المتحدة : هذا آخر ما توصلت له لجنة الصياغة الموحدة لمجلسي النواب والدولة

ليبيا – أصدرت بعثة الامم المتحدة للدعم بياناً عقب إعلان مجلس النواب رفع تعليق مشاركته فى الحوار السياسي مع مجلس الدولة .

و قالت البعثة مساء الاربعاء فى بيان تلقت المرصد نسخة عنه ان اجتماعات لجنة الصياغة المشتركة التابعة لمجلسي النواب والدولة أظهرت تقدماً نحو وضع الصيغة النهائية للتعديلات على الاتفاق السياسي الليبي.

و أكدت البعثة ان الاجتماعات الثنائية والثلاثية بحضور فريق بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، فضلاً عن المشاورات الداخلية بين أعضاء الوفدين، والتي جرت على مدى اليومين الماضيين قد نجحت في التقريب بين الطرفين.

و أشار البيان لظهور توافق في الآراء بين أعضاء اللجنة بشأن فصل السلطة التنفيذية إلى مجلس رئاسي ومجلس للوزراء مع التوصل الى تقارب بشأن تحديد اختصاصات وصلاحيات كل هيئة من هذه الهيئات.

كما اتفقت اللجنة أيضاً على حجم المجلس الرئاسي – ليقتصر على ثلاثة أعضاء – وعلى عمليات صنع القرار في المجلس ومعايير ترشيح أعضائه ، وذلك وفقاً للبيان .

و ختمت البعثة بأنه لازال هناك المزيد من العمل الفني الذي يقتضي القيام به لتنقيح النصوص التي لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأنها. وسوف تستأنف لجنة الصياغة المشتركة جلساتها غداً في مقر بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وذلك من أجل سد الثغرات القليلة المتبقية.

و كان مجلس النواب قد اعلن مساء الاربعاء رفع تعليق مشاركته فى الحوار مع مجلس الدولة عقب 24 ساعة من التعليق فيما سلم مجلس الدولة رده على مطالب مجلس النواب الى البعثة الاممية التي ستطرحها بدورها فى اجتماعات يوم غد الخميس .

المرصد – خاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *