الرئيسية / أخبار ليبيا / السراج يشدد على ضرورة عودة بعثة الأمم المتحدة للعمل من داخل ليبيا في أقرب وقت

السراج يشدد على ضرورة عودة بعثة الأمم المتحدة للعمل من داخل ليبيا في أقرب وقت

ليبيا – أجرى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج أمس السبت محادثات مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بحضور مساعد الامين العام للشؤون السياسية جيفيري فلتمان ومن الجانب الليبي وزير الخارجية المفوض محمد الطاهر سيالة والمستشار السياسي للرئيس طاهر السني.

السراج أعرب عن شكره للأمين العام على إعطائه أولوية للملف الليبي وعلى تنظيمه للمؤتمر الدولي حول ليبيا الذي انعقد الثلاثاء الماضي بمقر المنظمة الدولية.

وقال بحسب إدارة التواصل و الإعلام التابعة للمجلس الرئاسي إنه يدعم جهود مبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة مؤكدا دعمه لخارطة الطريق التي طرحها سلامة التي تفضي إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية.

وأشار السراج إلى أهمية وضع إطار زمني لمراحل خارطة الطريق إضافة للاستفادة من التجربة الماضية بحيث يتم التعامل بحزم من قبل المجتمع الدولي مع المعرقلين للاتفاق السياسي ولعودة الاستقرار إلى ليبيا.

السراج شدد على ضرورة عودة بعثة الأمم المتحدة للعمل من داخل ليبيا في أقرب وقت ممكن وأن تكون الأمم المتحدة هي القناة الوحيدة التي تجمع فيها كافة المبادرات، مطالباً بدور أكبر للمنظمات والمؤسسات الدولية لمساعدة حكومة الوفاق في مواجهة متطلبات ملفي الهجرة غير الشرعية والنازحين.

ولفت السراج إلى عزمه تنظيم مؤتمر دولي لإعادة الإعمار في ليبيا خاصة في المدن والمناطق التي تضررت جراء الحرب والمواجهات المسلحة.

ومن جانبه أكد غوتيريس على أن هناك فرصة حقيقية لتحقيق الاستقرار في ليبيا، معتبراً أن قيادة السراج هي من ساهمت بقوة في تحقيق هذا التطور الايجابي.

وقال الأمين العام أن الأمم المتحدة ليست لها أجندة في ليبيا سوى دعم الشعب الليبي وتحقيق توافق يؤدي إلى السلام والاستقرار في البلاد.

وتابع :”نحن مصممون على إيجاد حلا للأزمة الراهنة في ليبيا و أعلن عن استعداد منظمة الأمم المتحدة للدفع بمؤسساتها المعنية باللاجئين والنازحين لمساعدة حكومة الوفاق كما أتفق مع ما طرحه السراج فيما يخص احتواء الأمم المتحدة لكافة المبادرات”.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *