الرئيسية / أخبار ليبيا / بعد تحذيرات ” كتيبة ثوار طرابلس ” .. مجموعات مسلحة تحشد قواتها جنوبي العاصمة

بعد تحذيرات ” كتيبة ثوار طرابلس ” .. مجموعات مسلحة تحشد قواتها جنوبي العاصمة

ليبيا – أكدت مصادر أمنية مطلعة و شهود عيان من منطقة سوق السبت تقدم مجموعة مسلحة من أطراف مدينة ترهونة إلى أطراف المنطقة بعد ظهر اليوم الثلاثاء .

و قالت المصادر لـ المرصد بأن المجموعة كانت فى البداية مكونة من رتل قوامه قرابة 30 عربة مسلحة و مجنزرات تقدمت عصراً الى منطقة اسبيعة ثم إلى أطراف قصر بن غشير قبل أن تنسحب و تتمركز مجدداً فى سوق السبت بعد إنضمام قوات أخرى لها منها التابعة لـ ” كتيبة الشهيد صلاح البركي ” و مجموعات محسوبة على سرايا الدفاع عن بنغازي . و كانت كل هذه المجموعات قد أُخرجت من العاصمة نهاية شهر أبريل الماضي وسط تحذيرات أطلقها خصومها بشأن محاولات عودتها تحت شعارات مختلفة  .

و عن تبعية المجموعة ، قالت المصادر بأنها تابعة لكتيبة ثوار ترهونة المعروفة بإسم ” الكانيات ” المحسوبة على مقرر المؤتمر السابق عبدالعليم الساعدي المكنى ” الشيخ عبدالعليم ” عضو الجماعة الليبية المقاتلة .

و أضافت بأن كتيبة ثوار طرابلس أرسلت تعزيزات الى منطقة قصر بن غشير بهدف التصدي لأي محاولة تقدم نحو العاصمة فيما إستنفرت الكتيبة 301 على طول طريق مطار طرابلس و أقامت حواجز و بوابات تفتيش بينما تمركزت إحدى الكتائب التابعة لقوة الردع الردع فى منطقة سيدي السايح لصد أي محاولة تقدم من الناحية الجنوبية الشرقية .

و أشارت المصادر إلى أن هذه المجموعات تقدمت مجدداً الى مواقع متقدمة بعد إستطلاعها لها عصراً ما دفع القوات المناوئة لها الى التمركز على أطراف منطقة قصر بن غشير و مطار طرابلس العالمي .

و تأتي هذه التحركات بالتزامن مع دعوات أطلقها المرشح السابق لرئاسة الوزراء عبدالباسط أقطيط للتظاهر يوم الإثنين المقبل فى طرابلس فى الوقت الذي تحدثت فيه تقارير عن حراك مسلح قد يتزامن أو يسبق تلك المظاهرات لفرض أمر واقع جديد فى العاصمة و هو ماحذرت منه كتيبة ثوار طرابلس لوجود مخطط قالت أنه يهدف الى اعادة المخربين المهزومين للعاصمة فى إشارة منها للكتائب المحسوبة على الجماعة المقاتلة و التي تعرضت لحرب قبل 6 اشهر انتهت برحيلها من طرابلس   .

يشار الى أن المنطقة كانت قد شهدت إشتباكات دامية خلفت قتلى و جرحى من أهالي منطقة الرقيعات فى نزاعهم مع مسلحي الكاني نهاية أغسطس الماضي على خلفية نزاع يتعلق بمصنع إسمنت فى المنطقة .

المرصد – خاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *