الرئيسية / أخبار ليبيا / سرقيوة: أحضرت الاموال من طرابلس لمستشفيات بنغازي ولضباط الجيش في الشرق

سرقيوة: أحضرت الاموال من طرابلس لمستشفيات بنغازي ولضباط الجيش في الشرق

ليبيا – وصفت عضو مجلس النواب سهام سرقيوة إحاطة المبعوث الأممي غسان سلامة لمجلس الأمن بالأوضاع الليبية بالمثيرة جداً لأنها تحدثت عن معاناة الناس أكثر من أي مبعوث أممي آخر وهو ما يحتم على الليبيين الجلوس مع بعضهم من دون وساطة دولية.

سرقيوة دعت بمداخلتها الهاتفية في برنامج الحدث الذي أذيع أمس الثلاثاء عبر قناة ليبيا الحدث وتابعتها صحيفة المرصد مجلس النواب إلى الإجتماع في طبرق أو بنغازي أو طرابلس لإبعاد الأعضاء عن أي ضغوطات للإدلاء بأصواتهم وإبداء آرائهم بكل حرية وللقيام بواجبات المجلس تجاه الشعب.

وكشفت عضو مجلس النواب على إتفاق جل أعضاء المجلس من الداعمين للإتفاق السياسي والمعارضين له على تعديل الإتفاق وتوحيد الدولة ، معتبرةً أن ذلك حل للأزمة الآن إجراء الإنتخابات صعب في هذه المرحلة بسبب الأوضاع الأمنية.

وأضافت بأن عدم إنصياع رئاسة البرلمان لطلبات الأعضاء لا سيما فيما يخص تشكيل لجنة الحوار النيابية التي شكلها المستشار عقيلة صالح فسيتم عقد الجلسة في طرابلس أو في بنغازي.

وعند سؤالها عن عدم قدومها لدائرتها الانتخابية قالت:” أنا اتشاور مع دائرتي ويأتون وأقابلهم في طرابلس وأنا سهام سرقيوة أحضرت لهم الاموال للمستشفيات والمرتبات للموظفين ولضباط الجيش أنا أحضرت الاموال لضباطكم”.

وأكدت سرقيوة على رفضها لتدخل دول الجوار في الشأن الليبي وطريقة حل الازمة السياسية في ليبيا وأن دورها يجب أن يكون مجرد دور ثانوي ، مضيفةً أن العسكريين كذلك لا دخل لهم في هذا الموضوع .

واعربت سرقيوة عن استغرابها من دعوة فرنسا لفائز السراج لمقابلة المشير حفتر في باريس لانه لاوجود لاي مشكلة بين السراج وحفتر لان مشكلة الاخير الحقيقية مع أعضاء البرلمان الذين يرفضون تدخل المؤسسة العسكرية حسب قولها ، مضيفةً :” وهو لديه مشكلة لانه كان رافضاً للاتفاق السياسي الرجل لا يريد الانضواء تحت الاتفاق السياسي حتى لو اتفق السراج على بعض النقاط مع حفتر وجاء ليعرضها على النواب الداعمين سيرفضون هذا الكلام”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *