الرئيسية / أخبار ليبيا / المشير حفتر الى موسكو السبت لبحث ملف مكافحة الارهاب

المشير حفتر الى موسكو السبت لبحث ملف مكافحة الارهاب

ليبيا – نفت قناة روسيا اليوم الاخبارية ما أوردته وكالة “إنترفاكس” عن قدوم خليفة حفتر وفايز السراج يوم غد إلى موسكو، وأكدت قدوم المشير حفتر فقط يوم غد السبت.

وكالة “إنترفاكس”سبق وأن أفادت نقلاً عن رئيس مجموعة الاتصال الروسية حول التسوية الداخلية في ليبيا التابعة لوزارة الخارجية الروسية ومجلس الدوما، ليف دينغوف اليوم الجمعة، بأن القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج سيصلان موسكو غداً السبت.

ونقلت الوكالة عن دينغوف قوله: “يوم غد سيصل إلى موسكو من طبرق الجنرال خليفة حفتر وخلال الاجتماعات المقبلة (بين حفتر ومسؤولين روس) في موسكو سيتم بحث لقاءه المحتمل مع فايز السراج “.

وأوضح دينغوف أن حفتر سيبحث مع الجانب الروسي “مسائل المصالحة بين الطرفين المتنازعين”، إضافة إلى مواضيع “الأمن القومي الليبي ومكافحة التنظيمات الإرهابية التي حاولت التسلل إلى ليبيا، ومسألة اللاجئين الذين يصلون إلى أوروبا وآسيا عبر ليبيا فضلاً عن احتمالية بحث بعض قضايا التعاون العسكري بين ليبيا وروسي.

يشار الى أن حفتر والسراج قد توصلا نهاية يوليو خلال لقائهما قرب العاصمة الفرنسية باريس إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في ليبيا، وتعهدا بالسعي لبناء دولة مدنية ديمقراطية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *