الرئيسية / أخبار ليبيا / إعلام الوفاق يكشف فحوى مباحثات عماري زايد فى طرابلس مع وفد من قبائل المنطقة الشرقية

إعلام الوفاق يكشف فحوى مباحثات عماري زايد فى طرابلس مع وفد من قبائل المنطقة الشرقية

ليبيا – إلتقى عضو المجلس الرئاسي محمد عماري زايد وفدا من أعيان المنطقة الشرقية أمس الأربعاء يضم مشائخ من قبائل البراعصة و القطعان و المجابرة و العبيدات .

و بحسب إيجاز صادر عن إدارة الاعلام و التواصل بحكومة الوفاق ، أكد عماري في مستهل اللقاء على أهمية المصالحة الوطنية وضرورة لم الشمل الليبيين وتحقيق التوافق الوطني.

وتم خلال هذا اللقاء الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء التطرق للوضع السياسي الراهن ومناقشة بنود مشروع مسودة الدستور والأوضاع الاقتصادية والأمنية في ليبيا.

و إستعرض الوفد على عماري ملفات الصعوبات والتحديات التي تواجه سكان المنطقة الشرقية و سبل تذليلها ووضع حلول عملية لها مع توفير دعم حكومة الوفاق الوطني.

وخصص الحاضرون جانبا من الحديث للعراقيل التي تواجه قاطني المنطقة الشرقية في قطاع الصحة بحضور وزير الصحة المرشح لحكومة الوفاق الوطني عمر البشير.

واختتم اللقاء بالاتفاق على إستمرار التواصل لمتابعة نتائج هذا اللقاء وعقد لقاءات قادمة لتقييم النتائج، وبحث جديد المستجدات ، و ذلك وفقاً لذات الإيجاز .

و كان الوفد قد إجتمع أيضاً أمس الاربعاء فى طرابلس برئيس الرئاسي فائز السراج و بحث معه عدة ملفات منها مبادرته الاخيرة و بعض المسائل الأخرى .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *