الرئيسية / أخبار ليبيا / ديوان المحاسبة يعلن اختطاف أحد موظفيه بمنطقة أبو سليم في طرابلس

ديوان المحاسبة يعلن اختطاف أحد موظفيه بمنطقة أبو سليم في طرابلس

ليبيا – كشف ديوان المحاسبة في بيان له على قيام مجموعة مسلحة باختطاف واحتجاز قسري لعضوي ديوان المحاسبة محمد الجابري ومصطفى أبو صلاح من أمام مستشفى الخضراء بمنطقة بوسليم يوم الإثنين الماضي أثناء قيامهما بعملهما في مراجعة المستشفى بعد أن تم استدراجهما لحضور اجتماع بخصوص بعض العقود بالمستشفى.

ديوان المحاسبة أكد في بيانه الذي تلقت صحيفة المرصد نسخة منه على أنه تم الافراج عن مصطفى ابو صلاح مساء وقوع الحادثة لكن عضو الديوان  محمد الجابري لازال محتجز حتى الآن ، مرجعاً عملية الخطف و الحجز إلى محاولة الضغط على الديوان من خلال إرهاب أعضاءه لتمرير معاملات لازالت تحت الفحص والبحث تتعلق بتوريد جهاز تصوير مقطعي بقيمة 1.85 مليون دينار تأجلت الموافقة عليه لحين دراسة مبررات و أسباب توجه المستشفى نحو توريد جهاز جديد بمبلغ باهض بدلاً من الأجهزة الحالية الموجودة بالمستشفى و التي تحتاج لصيانة دورية بسيطة متوفرة محلياً.

الديوان أشار إلى قيام مدير المستشفى بتهديد مراجعي الديوان بهذه الكتيبة من قبل في ظل وجود مخالفات وأوجه قصور في إدارة المستشفى وعدم تشغيل أجهزة مهمة تعمل بشكل جيد مما يضطر معه المواطن للتوجه إلى القطاع الخاص والسفر للخارج للحصول على هذه الخدمات.

ولفت الديوان إلى تعدد حالات الإعتداء والخطف التي يتعرض لها موظفوه دون إتخاذ أي اجراءات رادعة من قبل سلطات الدولة الأمنية أو القضائية بالرغم من إحالة مذكرات بالخصوص.

وحذر ديوان المحاسبة من خطورة إستمرار هذه التصرفات الأمر الذي من شأنه أن يقوض مساعي بناء دولة القانون وتعرقل جهود الإصلاح، داعياً المؤسسات الأمنية لتحمل مسؤولياتها في مكافحة الجريمة وحماية موظفي ومؤسسات الدولة.

ووجه ديوان المحاسبة نداء لكل من يعنيه الأمر بالعمل على سرعة الإفراج عن عضو الديوان المحتجز و إرجاعه إلى أسرته و عمله سالماً.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *