الرئيسية / أخبار ليبيا / العقوري يؤكد لـ المرصد : توصلنا لـ ” تهدئة ” بين المجبري و السراج

العقوري يؤكد لـ المرصد : توصلنا لـ ” تهدئة ” بين المجبري و السراج

ليبيا – كشف الشيخ حسين اعطية العقوري رئيس وفد المنطقة الشرقية ( برقة ) فى حوار القاهرة عن جهود يبذلها و الوفد لـ ” التهدئة ” بين رئيس الرئاسي فائز السراج و نائبه فتحي المجبري بعد تصاعد الخلاف بينهما هذا الاسبوع  .

و قال الشيخ العقوري فى إتصال مع المرصد مساء الاربعاء : ” تواصلت مع السيدان السراج و المجبري بشأن التهدئة بينهما و قد أبديا مرونة و موافقة على هذا الأمر و لكن لم نصل حتى الآن الى نتائج  ” .

و أضاف : ” من بين ما توصلنا اليه هو التهدئة الإعلامية عبر وسائل الاعلام و البيانات مقابل مهلة سنجلس خلالها معهما ثم يجلسان مع بعضهما و سنصدر بياناً بالخصوص . نحن نعلم أن هناك شيء ما حصل فى الاعلام و أن هناك أناس يصبون الزيت على النار ” .

و أكد العقوري توجيه وفدهم دعوة للمجبري لزيارة منطقته ” برقة ” لاجتماع بمشاركة قبائل و شرائح المنطقة بهدف الوصول الى نهاية المطاف و قال : ” بعد ذلك أجدد أننا سنصدر بيان بالخصوص و أن يجلسا مع بعضهما المهم أن تتم التهدئة و يحل الخلاف ” .

يشار إلى أن الوفد كان قد إلتقي يومي الثلاثاء و الاثنين من الاسبوع الجاري برئيس الرئاسي فائز السراج و نائبه فتحي المجبري و قد أصدرا بيانات بالخصوص حول ماتم تناوله من مواضيع منها المبادرات الاخيرة و مسودة الدستور و توحيد مؤسسات الدولة .

المرصد – خاص 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *