الرئيسية / أخبار ليبيا / غسان سلامة من روما: من غير الواقعي تجاهل المشير حفتر

غسان سلامة من روما: من غير الواقعي تجاهل المشير حفتر

ليبيا – اعتبر المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة أنه “من غير الواقعي” للممثل الخاص للأمم المتحدة تجاهل القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر.

وأضاف سلامة وفقاً لوكالة “آكي” الاخبارية الإيطالية في معرض إجابته على سؤال للصحافيين خلال مؤتمر مشترك في روما الثلاثاء مع وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو أن المشير حفتر “بكل تأكيد له تأثير على جزء من ليبيا ولديه أتباع بين الشعب الليبي و بالتأكيد هو رجل عسكري وربما تكون لديه طموحات عسكرية وسياسية، ليس على عاتقي قرار من يجب ومن لا يجب أن يلعب دوراً سياسياً في ليبيا”.

ولفت سلامة إلى أن بعثة  الأمم المتحدة لم تتواجد ولزمن طويل في ليبيا بسبب التأخير في تعيين المبعوث الجديد، مؤكداً على ضرورة أن يتم التحدث مع جميع الأطراف.

وبشأن إرسال الحكومة الإيطالية بعثة بحرية لدعم خفر السواحل الليبي استجابة لطلب حكومة الوفاق قال سلامة”إننا على الطريق الصحيح لمعالجة هذا التحدي” الماثل في إدارة أزمة تهريب البشر و الهجرة المتدفقة من سواحل ليبيا نحو السواحل الجنوبية الايطالية.

وأضاف سلامة “أنا على إدراك بالجدل الحاصل في ليبيا الذي واكب الإعلان عن هذه المبادرة”، معتبراً أن الاعتقاد بأن “التعاون والشفافية” في العلاقات بين إيطاليا وليبيا هما أفضل وسيلة للتعامل مع هذا التحدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *