الرئيسية / أخبار ليبيا / بليحق يكشف تفاصيل جلسة البرلمان لليوم الاثنين

بليحق يكشف تفاصيل جلسة البرلمان لليوم الاثنين

ليبيا – أفاد الناطق الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق أن مجلس النواب عقد جلسة عادية اليوم الاثنين برئاسة المستشار عقيلة صالح وبحضور”63″ نائباً بعد أن تعذر حضور باقي اعضاء المجلس عن المنطقة الغربية والجنوبية لأسباب لوجستية.

بليحق قال بحسب إدارة الإعلام بديوان المجلس بأنه تم مناقشة عديد القضايا الهامة، مبيناً أنه تم مناقشة مشروع قانون الجامعات الليبية والتصويت عليه واعتماده.

وأضاف بأنه تم مناقشة قانون الدين العام والاتفاق على استعراض وتعميم الملاحظات على النواب من اللجنة المختصة وترحيله للمناقشة بجلسة الغد.

وذكر المتحدث الرسمي بأن اعضاء البرلمان ناقشوا تعديل قانون سن التقاعد، مشيراً إلى عدم استوفاء النقاش فيه وسيستكمل الجلسة القادمة.

وفيما يتعلق بجدول الاعمال أكد بليحق بأنه تم اعتماد جول أعمال رسمي من قبل رئاسة المجلس متضمناً “18” بنداً للجلسة الرسمية الاسبوع المقبل، مؤكداً بأنه يحوي جل القضايا التي طالب بها الاعضاء ومن ضمنها إعادة تشكيل لجان مجلس النواب وتعديل العمل باللائحة الداخلية وإعادة النظر في عمل وأداء لجنة الحوار والنظرفي مشروع هيأة الدستور وقانون الميزانية العامة بالإضافة إلى ثلاثة عشر بنداً سيتم نشرها على الموقع الرسمي ويعمم على كل الاعضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *