الرئيسية / أخبار ليبيا / بالفيديو | السراج : العملية السياسية فى ليبيا وصلت لطريق مسدود و هذه تفاصيل اللقاء مع السبسي

بالفيديو | السراج : العملية السياسية فى ليبيا وصلت لطريق مسدود و هذه تفاصيل اللقاء مع السبسي

ليبيا – إستقبل رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي، يوم الاثنين بقصر قرطاج، فائز السراج رئيس المجلس الرئاسيرالذي يؤدّي و وفد مرافق له زيارة رسمية إلى تونس .

و  أكّد السراج من جانبه فى كلمة للصحفيين تابعتها المرصد بقصر قرطاج عقب الاجتماع على أنّ زيارته إلى تونس تندرج في إطار التشاور المستمر بين البلدين منوهاً بعلاقات الأخوّة والجيرة والتعاون المتميزة التي قال إنها تجمع الشعبين الشقيقين.

و كشف السراج عن تطرق اللقاء لعدد من المواضيع التي تهمّ علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات لاسيما الاقتصادية والأمنية و تفعيل الاتفاقات وسبل مزيد تطويرها وتنميتها بما يعود بالخير والفائدة مؤكداً بأن لجان مشتركة قد باشرت عملها بالخصوص  .

وأطلع السراج الرئيس التونسي على آخر تطورات الوضع السياسي في ليبيا و تفاصيل خارطة الطريق التي قدّمها لإيجاد أرضية مشتركة للوصول إلى وضع أكثر استقرارا بعد أن وصلت العملية السياسية إلى طريق مسدود ، و ذلك على حد تعبيره .

و أكد رئيس الرئاسي أنه بحث مع السبسي نتائج اللقاء الذي جمعه بباريس يوم 25 يوليو المنصرم بالمشير خليفة حفتر، إضافة إلى بقية اللقاءات مع الأطراف السياسية والفعاليات الاجتماعية الليبية التي قال أن جميعها أكدت على أن لا بديل عن الاتفاق السياسي كمنطلق وأرضية لأيّ تسوية سياسية قادمة .

و أضاف : ”  يتعيّن على الأطراف المنبثقة عن هذا الاتفاق الاضطلاع بمسؤولياتها لتحقيق تقدّم في العملية السياسية ” .

و فى ختام كلمته عبّر السراج عن تقديره لتونس رئاسة وحكومة وشعباً على ما قدمته من دعم لحكومته مثمّنا عالياً المبادرة التونسية لإيجاد حل توافقي للأزمة الليبية وجهودها المستمرة لتقريب وجهات النظر بين كل الفرقاء و ذلك على حد وصفه .

المرصد – خاص 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *