الرئيسية / تكنولوجيا / أدلة على دعم اللمس في وضع الريكوفري بأندرويد

أدلة على دعم اللمس في وضع الريكوفري بأندرويد

touch support could be coming to Android Recovery

أرسلت قوقل تحديث إلى مشروع أندرويد مفتوح المصدر AOSP كشفت شيفرته البرمجية عن عدة أمور جديدة تخطط لها الشركة من أبرزها أخيراً دعم التحكم باللمس في وضع الريكوفري.

كما تعلمون فإن وضع الريكوفري يدعم فقط التحكم بالأزار من خلال التنقل بين الأوامر عبر أزرار التحكم بمستوى الصوت والإدخال بزر الطاقة حيث لا تستجيب الشاشة للمس، لكن بتحليل الشيفرة البرمجية الجديدة ظهرت أدلة على إمكانية دعم اللمس في المستقبل

الجدير بالذكر أن نسخة أندرويد وير للأجهزة القابلة للإرتداء تدعم التحكم باللمس في وضع الريكوفري، وهذا لو حصل يعني تحسين كبير في تجربة المستخدم ومن المحتمل أن تتخلى يوماً ما الشركات عن أزرار التحكم بالصوت وجعلها على الشاشة أزرار لمسية وليست حقيقية.

أو من الممكن أو توفر قوقل وضعية تحكم مزدوجة، لمن يرغب أن يتابع عبر التحكم بالأزرار، أو في حال تعطل أحدها مثلاً يمكن التحكم باللمس، وكذلك في حال لم تستجب الشاشة للمس أثناء الدخول إلى وضع الريكوفري، يمكن التحكم بالطريقة التقليدية.

الجدير بالذكر أن الريكوفري المعدل مثل TWRP لديه دعم للمس منذ مدة، وكذلك بعض الشركات التي تضع نسخة ريكوفري معدلة خاصة بها تدعم اللمس، لكن توفير دعم اللمس في الريكوفري الأساسي يعني وصوله بشكل افتراضي لجميع الشركات التي تعتمد أندرويد.

لا نعلم متى سيصبح دعم اللمس جاهزاً في الريكوفري مود لنسخ أندرويد القادمة، لكن تأخر قوقل طويلاً بتقديم هذا الدعم يعني ربما أنها ستقدم لنا طرق تحكم جديدة ومختلفة تحتاج اللمس وليس مجرد زرين للتنقل وزر للإدخال.

المصدر

التدوينة أدلة على دعم اللمس في وضع الريكوفري بأندرويد ظهرت أولاً على عالم التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *