الرئيسية / أخبار ليبيا / وزير “صحة الوفاق” يلتقي وفد وزارة الصحة التركية في طرابلس

وزير “صحة الوفاق” يلتقي وفد وزارة الصحة التركية في طرابلس

ليبيا – التقى المرشح لحقيبة الصحة بحكومة الوفاق عمر بشير الطاهر أمس الأحد مع وفد من وزارة الصحة التركية يمثله رئيس الدائرة لسياسات الصحة الدولية سلامي قيليتش و رئيس الدائرة للعلاقات الدولية والخدمات الصحية العاجلة بمؤسسة المستشفيات العامة التركية (TKHK) محمد بايرام بحضور رئيس هيئة الرقابة الإدارية نصر علي حسن.

وتم خلال اللقاء الذي عقد بديوان وزارة الصحة بحسب إدارة التواصل و الإعلام التابعة للمجلس الرئاسي بحث سبل التعاون لتشغيل مركز العلاج الطبيعي بمصراته الذي استكمل إنشائه حديثاً وإمكانية دعمه وتزويده بأفضل الكوادر الطبية والطبية المساعدة والمعدات اللازمة لتشغيله.

وأشاد الطاهر إلى الدور الذي تقوم به تركيا في دعم القطاع الصحي في ليبيا، مشيراً إلى مستوى التعاون بين البلدين في شتى المجالات.

وأضاف أن التطور الملحوظ في المستشفيات التركية يضاهي التطور في المستشفيات الأوروبية وأن التعاون بين البلدين في القطاع الصحي لا يتأتى بتلقي العلاج للمرضى الليبيين فقط، موجهاً الدعوة إلى المهتمين بقطاع الصحة في تركيا إلى زيارة ليبيا وتفعيل اتفاقيات التعاون الخاصة بالتدريب في المستشفيات لرفع الكفاءات واستكمال أعمال الشركات التركية في مجال الصحة.

من جهته رحب رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالوفد التركي وبالمشروعات التي تدعم قطاع الصحة في ليبيا، مؤكداً على حاجة ليبيا الماسة لمثل هذه المشاريع في ظل الأوضاع التي مرت بها البلاد.

وأضاف أن هناك العديد من الحالات التي تحتاج لعلاج طبيعي وأن عملية توطين العلاج الطبيعي في ليبيا ستوفر الجهد والمال كثيراً، مؤكداً على دعم هيئة الرقابة الإدارية للمشروع والعمل على إنجاحه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *