الرئيسية / أخبار ليبيا / بوشناف : على الجميع الإصطفاف مع الجيش فى رفض ” التدخل الإيطالي “

بوشناف : على الجميع الإصطفاف مع الجيش فى رفض ” التدخل الإيطالي “

ليبيا – دعا الشيخ بالحمد بوشناف حفيد المجاهد عبدربه بوشناف جميع الليبيين للوقوف صفاً واحداً ضد ” التدخل الايطالي ” فى ليبيا مهما كان سبب و مبرر ذلك التدخل .

و قال الشيخ بالحمد و هو أحد أعيان و مشائخ المنطقة الشرقية ( برقة ) فى أول حديث له لـ المرصد صباح الإثنين أن التاريخ سجل لليبيين صفحات ناصعة على طريق مقاومة الإحتلال و الغزو الخارجي داعياً كل صاحب سلطة لمراجعة التاريخ الذي قال أنه لا يرحم و قد سجل إسم كل من باع بلاده سابقاً للمستعمر ، و ذلك على حد تعبيره .

و عبر بوشناف عن تأييده لموقف قائد عام الجيش المشير خليفة حفتر الرافض للتدخل فى المياه و الاجواء الليبية و قال : ” حتى و إن لا نملك القوة الكافية لردع هؤلاء ، يكفي أن يعلن كلٌ موقفه لكي يضعه التاريخ فى هذه الخانة أو تلك ، لقد أصبح واضحاً للكل أن ليبيا يراد لها أن تكون دولة ضعيفة لذلك يستمر حظر التسليح على الجيش ” .

و أضاف : ” كأحفاد و أبناء مجاهدين إستشهدوا و هم يقارعون الاستعمار نقف اليوم مع قيادة الجيش فى موقفها و ندعو الجميع لإتخاذ ذات الموقف سواء ضد محاولات التدخل الخارجي و إعادة إنتاج الاستعمار أو الإرهاب لأنهما وجهان لعملة واحدة ” .

يشار إلى أن المجاهد عبدربه بوشناف كان من بين أعضاء ما عُرف سنة 1923 بهيئة الجبل الاخضر التي ضمت عدد من المجاهدين ضد الاحتلال الايطالي رفقة الشيخ عمر المختار و خاضت معه معركة  ” بئر الغبي ” فى مارس من ذات العام و هي المعركة الاولى التي خاضها المختار كقائد للمقاومة .

و توجه الشيخ بالحمد فى ختام حديثه لكل الليبيين برسالة بأن يتناسو خلافاتهم و أن يجعلوا من هذا الخطب الجلل مناسبة للوحدة و الاصطفاف فى خندق الجيش و قيادته ضد ما قال أنه يحاك للبلاد من مؤامرة قد تنسف وجودها بالكامل ، و ذلك على حد قوله .

المرصد – خاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *