الرئيسية / الرياضة / الأول ليس الريال أو برشلونة.. إليك أقوى أندية العالم قيمة مالية

الأول ليس الريال أو برشلونة.. إليك أقوى أندية العالم قيمة مالية

تخطى فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي فريقيْ ريال مدريد وبرشلونة الإسبانييْن في قائمة مجلة فوربس لأكثر الفرق الرياضية قيمة حول العالم في 2017.

ورغم ذلك لم يحتل مانشستر يونايتد المركز الأول والذي ذهب إلى فريق دالاس كاوبويز الأمريكي لكرة القدم الأمريكية بقيمة بلغت 4.2 مليار دولار، وجاء نيويورك يانكيز الأمريكي الذي يلعب رياضة البيسبول في المركز الثاني بقيمة وصلت إلى 3.7 مليار دولار.

كرة القدم
وجاء مانشستر يونايتد في المركز الأول على صعيد كرة القدم بقيمة بلغت 3.69 مليار دولار.

واحتل فريق برشلونة المركز الثاني بقيمة 3.64 مليار دولار، فيما جاء غريمه التقليدي بالمركز الثالث على صعيد لعبة كرة القدم بقيمة 3.58 مليار دولار.

أما المركز الرابع فكان من نصيب العملاق الألماني بايرن ميونخ بزيادة بلغت 1% عن العام الماضي حيث وصلت قيمته إلى 2.71 مليار دولار.

ويبدو أن الاستثمار في فريق مانشستر سيتي جاء بنتائج مالية جيدة لمالكي الفريق الإماراتيين، حيث حصد الفريق الإنجليزي على المركز الخامس مع قيمة قفزت بنسبة 8% عن العام الماضي لتصل إلى 2.08 مليار دولار.

ورغم جفاف خزينته من الألقاب الكبيرة وحالة التخبط التي يعيشها فريق آرسنال وتراجع قيمته السوقية بنسبة 4% إلا أنه يحتل المركز السادس كأكبر أندية كرة القدم من حيث القيمة المالية التي بلغت 1.93 مليار دولار.

وقفز تشيلسي بنسبة 11% عن العام الماضي واحتل المركز السابع بقيمة 1.85 مليار دولار، وجاء مواطنه ليفربول تاسعاً بقيمة 1.49 مليار دولار مع تراجع بنسبة 4% عن العام الماضي.

وجاء يوفنتوس في المركز التاسع كممثل وحيد لإيطاليا في قائمة العشر الكبار مع قيمة بلغت 1.26 مليار دولار وبتراجع 3% عن الموسم الماضي.

أما المركز العاشر فجاء لفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي بقيمة 1.06 مليار دولار وبزيادة بلغت 4% عن الموسم الماضي.

وحل فريق باريس سان جيرمان المُنتشي بصفقة نيمار في المركز الحادي عشر ولم يتخطَ حاجز المليار مع قيمة بلغت 841 مليون دولار، يليه الألماني بروسيا دورتموند بقيمة 808 مليون دولار وبتراجع نسبته 3%.

أما إي سي ميلان الإيطالي فجاء بالمركز الثالث عشر مع قيمة بلغت 802 مليون دولار وتراجع 3%، والمركز الرابع عشر لأتليتكو مدريد بقيمة 732 مليون دولار.

وحل ناديا روما وإنتر ميلان في المركزين السابع عشر والثامن عشر على التوالي، ونابولي في المركز العشرين.

The post الأول ليس الريال أو برشلونة.. إليك أقوى أندية العالم قيمة مالية appeared first on قناة 218.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *