الرئيسية / أخبار ليبيا / قزيط يحيط السراج بنتائج إجتماع ” مصراتة – برقة ” فى القاهرة .. ننشر كامل نص الرسالة

قزيط يحيط السراج بنتائج إجتماع ” مصراتة – برقة ” فى القاهرة .. ننشر كامل نص الرسالة

ليبيا – وجه عضو مجلس الدولة رئيس وفد مصراتة فى حوار القاهرة رسالة الى رئيس الرئاسي فائز السراج  حول نتائج المساعي الذي قال أن مدينة مصراتة وقياداتها تبذلها للوصول إلي المصالحة الوطنية الشاملة .

و أكد قزيط اليوم السبت فى رسالته التي تلقت المرصد نسخة عنها إلى محاولاتهم الدؤوبة لإيجاد تسوية للازمة السياسية الليبية عبر التواصلمع كل الأطراف والشخصيات الفاعلة على الساحة الليبية .

و عبر عضو مجلس الدولة عن إرتياحه بالدور الرائد الذي تلعبه اللجنة المصرية الوطنية المعنية بليبيا برئاسة رئيس الاركان الفريق محمود حجازي في تقريب وجهات النظر والتوفيق بين أهالي مدينتي بنغازي ومصراتة كجزء من المصالحةالوطنية الشاملة التي ينشدها كل الليبيين و ذلك وفقاً لنص الرسالة .

و قال : ” خلال الزيارة الثانية لوفد مدينة مصراتة إلي العاصمة المصرية القاهرة والتي جاءت بعد الدعوة الرسمية التي تلقيناها من جمهورية مصر العربية ، عقد في فندق الماسة بالعاصمة المصرية القاهرة ثلاث جلسات حوارية بإدارة السيد الفريق محمود حجازي كانت آخرها
بشكل مباشر مع ممثلين عن وفد المنطقة الشرقية ” .

و استعرض الوفدين بحسب رسالة قزيط للسراج خلال اللقاء عدد من الشواغل التي جاءت في البيان الذي أصدرته اللجنةالمصرية بالخصوص مؤكداً بأن الجلسات القادمة ستناقش تفاصيل هذه الشواغل بهدف الوصول إلي رؤية مشتركة حولها .

و عددت الرسالة الثوابت الوطنية الهامة التي قال قزيط أن ممثلي الوفدين إتفقا عليها لكي تؤسس لقاعدة متينة من
الحوار البناء خلال الجلسات القادمة بينهما و على رأسها
التأكيد على وحدة ليبيا وسيادتها و أمنعا وسلامتها والحفاظ على وحدة النسيج الإجتماعى بها والتأكيد على حرمة الدم الليبي وتعزيز المصالحة الوطنية.



و أضاف : ” ثاني الثوابت هي العمل على إعادة بناء الدولة الليبية ودعم مؤسساتها ولحمة شعبها ورفض وإدانة كافة أشكال التدخل الأجنبي في الشأن الليبي ومكافحة كافة أشكال التطرف والإرهاب و الالتزام بإقامة دولة مدنية ديمقراطية حديثة مبنية على مبادئ التداول السلمي للسلطة” .

أما عن التوافق وقبول الآخر ورفض كافة أشكال التهميش والإقصاء لأى طرف من الأطراف الليبية و تهيئة المناخ المناسب للتهدئة عبر المنابر و وسائل الإعلام ووقف حملات التأجيج والفتنة حتى الوصول لمصالحة وطنية حقيقية فكانت أيضاً من بين الثوابت التي إتفق عليها الوفدين بحسب رسالة قزيط .

و ختم رئيس وفد مصراتة رسالته بدعوة السراج لدعم هذا الحوار من خلال موقعه بصفته حوار اجتماعي مهم يساند ما يبذله الأخير من جهود في تسوية الأزمة السياسية الليبية والتي تعنى بها بشكل أساسي الأجسام الثلاثة المنبثقة عن الاتفاق السياسي الليبي ، و ذلك بحسب نص ذات الرسالة  .

المرصد – خاص 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *