الرئيسية / أخبار ليبيا / صور | تفاصيل لقاء المشير حفتر و الفريق حجازي فى القاهرة

صور | تفاصيل لقاء المشير حفتر و الفريق حجازي فى القاهرة

ليبيا –  قالت اللجنة المصرية الرفيعة المعنية بالملف الليبى برئاسة الفريق محمود حجازى أن إجتماعها اليوم بالقاهرة المشير خليفة حفتر والوفد المرافق له يأتي إستمرراً للجهود المصرية الرامية لحل الأزمة الليبية .

و بحسب إيجاز صادر مساء الاحد عن المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية فقد إستعرض اللقاء نتائج الجهود المكثفة التى تمت حتى الآن ونتائج مباحثات فرنسا مؤخراً لحل الأزمة والخروج من حالة الإنسداد السياسى  .

كما إستعرض اللقاء مسارات التحرك المستقبلى للبناء على ما تم التوصل إليه فى تلك المباحثات و أكد الجانبين إستثمار كافة النتائج الإيجابية للوصول إلى تسوية سياسية شاملة تحقق طموحات الشعب الليبى دون التفريط فى الثوابت الوطنية .



و من جهته أكد المشير حفتر على تقديره والشعب الليبى للجهود المصرية المبذولة لحل الأزمة على كافة المستويات وأثنى على جهود المصالحة بين مصراته والشرق الليبى .

ومن جانبه ثمن الفريق محمود حجازى على جهود مكافحة الإرهاب فى ليبيا وأكد على أهمية توحيد الجهود وتنسيق الرؤى فى هذا المجال حتى تكون ليبيا دولة موحدة خالية من التطرف داعمة للأمن والإستقرار الإقليمى والدولى و ذلك بحسب ذات الايجاز  .

يشار الى أن مكتب الاعلام بالقيادة العامة قد أعلن اليوم الاحد وصول المشير حفتر فى زيارة عمل رسمية الى العاصمة المصرية القاهرة يبحث خلالها مع الجانب المصري عدة ملفات محلية و إقليمية .

المرصد – خاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *