الرئيسية / أخبار ليبيا / الصهبي لـ معين شريم : إرحل عن بلادنا

الصهبي لـ معين شريم : إرحل عن بلادنا

ليبيا – أكد عضو مجلس النواب صلاح الصهبي وجود إمكانية لنجاح عمل المبعوث الأممي الجديد الى ليبيا غسان سلامة  يقابلها فشل اذا لم يعد النظر في أعضاء البعثة نفسها و على رأسهم رئيس قسمها السياسي معين شريم .

و قال الصهبي اليوم الاحد لـ المرصد : شريم يعمل في ليبيا منذ 7 سنوات ،  لم اسمع في حياتي عن تكليف يستمر طول هذا الوقت ، اسبابنا واضحة فرغم تبدل المبعوثين عدة مرات استمرت طريقة التمرير السريع مهيمنة على عمل البعثة لكي يصبح الواقع المفروض وبالهروب الي الامام في لحظات حاسمة دائماً ” .

و إتهم الصهبي الامم المتحدة بتدمير الإتفاق السياسي عندما طبقت ما هو مخالف لنصوصه التي كان من واجبها إحترامها ، و أضاف : ” ليون اشتغل جيداً الي المسودة الرابعة ولكن تطور الامر الي تمرير اجندات أطراف وبمخالفة لنصوص الإتفاق السياسي، وكذلك الحال والحدث مع كوبلر” .

و تابع : ” في كل مرة يحدث نفس الشي تماماً رغم ان المبعوثين مختلفين وكان يجب ان تكون ثقافة وطريقة العمل جديدة ومختلفة بأختلاف المبعوث لان الأول كان لبناء اتفاق والثاني لتنفيذه وهم من خلفيات مهنية مختلفة ” .

و ختم الصهبي مؤكداً بوضوح على ان معين شريم هو العامل المشترك بين المرحلتين قائلاً : ” ببساطة وبعد سبع سنوات نراه بكل وضوح سبب من أسباب عدم استقرار ليبيا ، أضم صوتي الي زملائي ومع كامل احترامنا المهني والانساني له عليه الرحيل عن بلادنا ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *