الرئيسية / أخبار ليبيا / الشيباني: الليبيين لن يتفقوا على مشروع الدستور

الشيباني: الليبيين لن يتفقوا على مشروع الدستور

ليبيا – أكد عضو مجلس النواب جاب الله الشيباني على ضرورة إعداد المجلس لقانون الإستفتاء على الدستور من حيث الكيفية وطرق الاستفتاء وإحالته للمفوضية العليا للإنتخابات التي أبدت استعدادها لإجراء الانتخابات.

الشيباني قال في تصريح لقناة “ليبيا لكل الأحرار” أمس الجمعة وتابعته صحيفة المرصد إن كان هناك من يريد عرقلة مشروع الدستور و لا يُراد له أن يرى النور و ينتظر أحكام المحكمة في الطعون المقدمة بالدستور فلن يتم الاستفتاء على الدستور، مشيراً إلى أن المنطقة الشرقية و المكونات لا ترضى بالدستور و هذه سلسلة من المعارضات لن يتم التوافق عليها.

وإعتبر عضو مجلس النواب أن هناك خيارين أمامهم إما أن يتم إعتماد الدستور بالمغالبة وبالديمقراطية أو وضع الديمقراطية والدستور جانباً وإنتظار حسم الجيش للوضع في ليبيا لمدة أربع سنوات لحين استقرار البلاد وإحتكار الدولة للسلاح وفرض القانون بالقوة حسب تعبيره.

وأشار إلى أنه تمت مناقشة قانون الاستفتاء من قبل بعض المستقلين والكتل في الجلسة التشاورية بما يقل عن 60 نائب يوم الإثنين الماضي لكن الأمر لم يحسم بعد، مضيفاً أن الأكثرية تؤيد قانون الاستفتاء وآخرون يرون ضرورة انتظار نتائج الطعون المقدمة ضد الدستور.

وفي ختام مداخلته شدد عضو مجلس النواب جاب الله الشيباني على ثقته التامة بأن الليبيين لن يتفقوا على مشروع الدستور المقدم من الهيئة التأسيسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *