الرئيسية / أخبار ليبيا / الرعيض : هؤلاء من كانوا يرسلون الجرافات الى مدينة بنغازي من مصراتة

الرعيض : هؤلاء من كانوا يرسلون الجرافات الى مدينة بنغازي من مصراتة

ليبيا – أكد عضو مجلس النواب محمد الرعيض على أن الوفد الذي حاوره وفد مدينة مصراتة في القاهرة كان يمثل منطقة برقة بالكامل ، مبيناً أن الوفد مثل عدد كبير من قبائل المنطقة الشرقية ومنهم قبائل الدرسة والعواقير. 

الرعيض أضاف في اتصال هاتفي عبر برنامج سجال الذي يذاع على قناة ليبيا يوم الخميس وتابعته صحيفة المرصد بأنهم لم يعترضوا على حضور أحد للاجتماع وأنهم مستعدين للقاء أي شخص من المنطقة الشرقية  ، مبيناً أن اللقاء قد جاء لتوحيد وجهات النظر واعطاء ردود على ماحدث في المؤتمرات السابقه من مشاكل واكاذيب وأن مثل هذا اللقاء لن يضر أحد بل به خير و تعاون حسب تعبيره.

وعلق الرعيض على مطالبة وفد المنطقة الشرقية من وفد مصراتة الاعتذار عن جرائم الارهاب في المنطقة الشرقية قائلاً :” هذا شيء لا يقبل مصراتة ليست مسؤولة عما حدث في بنغازي مصراتة ذاقت من الإرهاب ما ذاقه أهل بنغازي بل ربما أكثر حيث تم تفجير أكثر من 5 بوابات في مسلاتة و السدادة و الدفينة و قامت مصراتة بأكبر حرب ضد الارهاب في سرت والتى للأسف كان فيها عدد كبير من الدواعش من مدينة بنغازي فالإرهاب لا وطن له و لا جنسية و لا مكان”.

وتابع حديثه قائلاً :” أغلب إرهابيي سرت من السودان ومصر وعدة دول فهل نطلب من مصر والسودان  وتونس  بالاعتذار وجبر الضرر.. لهذا نحن نصر على أنه لا يوجد أحد من مدينة مصراتة ذهب الى بنغازي وما حدث تأجيج إعلامي”.

وعند سؤاله عن خروج جرافات تدعم الارهابيين من موانئ مصراتة باتجاه بنغازي أقر عضو مجلس النواب بخروج عدد من الجرافات من مصراتة الى بنغازي ، مبيناً أن ارسال الجرافات جاء للدعم الانساني الا أن النازحين من مدينة بنغازي استغلوها لارسال مواد ممنوعة حسب تعبيره .

ورفض الرعيض كون ارسال الجرفات الى بنغازي إقتصر على مدينة مصراتة فقط ، كاشفاً أن الجرافات كانت تذهب الى بنغازي من مناطق اخرى عبر من الساحل الليبي الذي يبلغ طوله حوالي الـ2000كم وأن من قام بالخطأ عليه تحمل العقوبات ويقدم للمحاكمة.

وبخصوص طلب وفد المنطقة الشرقية جبر الضرر الذي سببه الارهاب في بنغازي قال :” نعاني جميعاً من الارهاب  ويجب أن نبني دولة تقوم بجبر الضرر و دفع التعويضات وسنكون سنداً لأهل المنطقة الشرقية في تعويض المتضررين وتعمير بنغازي مدينة كل الليبيين”.

وطالب الرعيض بضرورة عقد جلسة صحيحة لمجلس النواب وأنهم مستعدين للمشاركة و دعم المجلس للقيام بمهامه  ، معتبراً أن أكثر مشاكل ليبيا تأتي بسبب عدم إلتئام المجلس ليطبق الاتفاق السياسي ويسمي لجنة لتعديله.

ونفى الرعيض في ختام حديثه وجود 5000 أسير في سجون غير قانونية بمدينة مصراتة بحسب ما أخبرهم به بعض أعضاء وفد المنطقة الشرقية ، مبيناً أن ما هو موجود لديهم من أسرى في سجون تابعة للدولة لا يزيد عددهم عن الـ450 شخص وفقاً لتقارير الأمم المتحدة حسب قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *