الرئيسية / أخبار ليبيا / الحصادي فى رسالة لـ سلامة : مليشيات مسلحة خارجة عن القانون تحاصر درنة

الحصادي فى رسالة لـ سلامة : مليشيات مسلحة خارجة عن القانون تحاصر درنة

ليبيا – ناشد عضوي مجلس الدولة منصور الحصادي القيادي فى حزب العدالة و البناء و زميله حسن استيتة أمس السبت  الأمم المتحدة برفع ” الحصار والمعاناة ”  عن مدينة درنة و ذلك بحسب بيان مشترك صادر عنهما .

و قال العضوين فى بيانهما الذي إطلعت المرصد للمبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة أن الحصار الذي تفرضه ”  الميليشيات الخارجة عن القانون ”  يعد جريمة ضد الإنسانية و ذلك فى إشارة منهما لطوق الجيش المفروض على المدينة .

و أشار البيان إلى أن التضييق على المواطنين لا سيما في تنقلهم ومنع وصول الأغذية والأدوية لهم لا يمكن السكوت تجاهه تنفيذاً للمواثيق والقوانين والأعراف الدولية و الاتفاق السياسي.

و ياتي تشديد هذا الطوق الامني على درنة عقب إعلان ” مجلس شورى مجاهدي درنة و ضوايحها ” مسؤوليته عن إسقاط مقاتلة لركن الجوية بصاروخ ” سام 18 ” المحمول على الكتف و المفتش عنه دولياً فى ليبيا منذ أواخر سنة 2011 .

وأكد الحصادي و ستيتة على ضرورة حماية المدنيين وتحييدهم عن الخلافات السياسية والصراعات العسكرية مع تأزم الوضع الإنساني بسبب منع المواد الضرورية على المدينة.

يشار الى أن سلامة أجرى السبت أول جولة له في طرابلس التقى خلالها رئيس الرئاسي فائر السراج و ذلك في أول زيارة له منذ توليه منصبه مطلع الشهر الماضي .

المرصد – خاص 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *