الرئيسية / أخبار ليبيا / سرقيوة تدعو الليبيين الى دعم الاستفتاء على الدستور

سرقيوة تدعو الليبيين الى دعم الاستفتاء على الدستور

ليبيا – شددت عضو مجلس النواب سهام سرقيوة على عدم وجود أي توجه من كتلة الوفاق الوطني النيابية بشأن تأجيل الاستفتاء على الدستور.

سرقيوة أشارت خلال تصريح صحفي لقناة “ليبيا لكل الأحرار” تابعته صحيفة المرصد أمس الجمعة إلى أهم البنود التي تمت مناقشتها الأسبوع الماضي بالجلسة التي حضرها ممثلين عن الكتل البرلمانية والمتمثلة بالاستفتاء على الدستور والنظر في لجنة الانتخابات وتضمين الاتفاق السياسي في الإعلان الدستوري.

وأوضحت أن جميع هذه البنود المذكورة أعلاه تم الاتفاق عليها من قبل رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، مشيرةً إلى أنه سيتم عقد جلسة أخرى يوم الإثنين القادم.

وأكدت على عدم وجود أي اتفاق بين الأعضاء بشأن تأجيل الاستفتاء على الدستور، معتقدةً وجود بعض الأعضاء الذين لديهم مآرب أخرى بحسب قولها.

وفي ما يتعلق بموقف مجلس النواب من مسألة الاستفتاء على الدستور عبرت سرقيوة عن دعمهم للإستفتاء، مضيفةً “الدستور هو لليبيين الذي عن طريقه نستطيع بناء دولة المؤسسات وبناء مرحلة غير انتقالية وهناك إمكانية لتعديل الدستور في حال إن كان هناك نوع من القصور يمكن تعديله لكن رفضه ونبدأ بمرحلة إنتقالية وفوضى مطلقة أمر غير معقول”.

وعبرت سرقيوة في ختام حديثها عن تمنيها بأن يدعم الليبيين الاستفتاء على الدستور والنظر لدولة المؤسسات التي تضمن الاستقرار السياسي لأن تعاقب الحكومات وضياع الأموال بهذه الطريقة أمر غير معقول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *