الرئيسية / الرياضة / تشيلسي وأرسنال يختبران الجاهزية  في درع  الخيرية

تشيلسي وأرسنال يختبران الجاهزية  في درع  الخيرية

تتجه الأنظار الأحد إلى ملعب ويمبلي في لندن الذي يحتضن مباراة درع الخيرية الانكليزية لكرة القدم بين تشلسي وارسنال بطلي الدوري الكأس، في اختبار لجهوزية الفريقين، قبل أسبوع من انطلاق الدوري الممتاز وستحظى باهتمام جماهيري غفير.

ويسعى لاعبو الفريقين إلى استهلال الموسم الجديد 2017 – 2018 بالتتويج بأول الألقاب خاصة بعد الصفقات الجديدة التي أبرمها الفريقان، بالإضافة إلى الخبرة التدريبية المتميزة التي يمتاز بها الفرنسي أرسين فينغر المدير الفني لأرسنال والإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لتشيلسي.

يحاول تشيلسي الثأر لهزيمته أمام أرسنال بهدف مقابل هدفين على ملعب ويمبلي في مايو  الماضي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، فيما يأمل أرسنال تأكيد تفوقه على غريمه اللندني.

على الجانب الآخر، فإن أرسنال يحاول بشتى الطرق تحقيق الفوز والتتويج باللقب خاصة وأنه من المتوقع أن يكون الفرنسي ألكسندر لاكازيتي القادم من نادي ليون الفرنسي إحدى الأوراق الرابحة في الفريق.

وفي حالة تعادل الفريقين، والاحتكام إلى ضربات الجزاء الترجيحية، سيجرى للمرة الأولى تطبيق النظام الجديد لضربات الترجيح، فبدلا من تناوب لاعبي الفريقين المتنافسين على التسديد بعد كل ضربة، يقضي النظام الجديد بأن يسجل أحد الفريقين الضربة الأولى ثم يسدد الفريق الآخر ضربتين متتاليتين، ويعود الفريق الأول للتسديد مجددا وهكذا، حتى يكمل كل فريق خمس ضربات.

وبلغة الأرقام، فإن تشيلسي يسعى إلى التتويج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه وبعد غياب منذ عام 2009، في الوقت الذي يحاول فيه أرسنال انتزاع اللقب للمرة السابعة في تاريخه بعد غياب منذ عام 2015.

ويعد فريق مانشستر يونايتد أكثر الفرق الإنجليزية تتويجا بالكأس بإجمالي 11 لقبا.

The post تشيلسي وأرسنال يختبران الجاهزية  في درع  الخيرية appeared first on قناة 218.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *