الرئيسية / أخبار ليبيا / بعد توقف لأكثر من 3 سنوات.. شركة “شلمبرجير” تستأنف العمل في ليبيا

بعد توقف لأكثر من 3 سنوات.. شركة “شلمبرجير” تستأنف العمل في ليبيا

ليبيا – عادت شركة “شلمبرجير” البريطانية للخدمات النفطية بعد توقف استمر لأكثر من ثلاث سنوات لاستئناف نشاطها مع شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز حيث تقوم الشركة حالياً بتنفيذ أول عمل لها بعد عودتها بحفارة الصيانة (36 إن دبليو دي) والتابعة للشركة الوطنية للحفر.

ويأتي هذا العمل وفقاً لوكالة الأنباء الليبية التابعة للحكومة المؤقتة لإجراء عملية اصطياد لمواسير الإنتاج في البئر (ق1-6) في حقل الحطيبة بواسطة تقنية القطع الكهربائي.

إلى ذلك قامت شركات خدمية أخرى في الحقول النفطية بتنفيذ أعمال أخرى متعددة من بينها إجراء مسح باطني لـ 49 بئراً بعدد من المكامن النفطية في حقول الغاز والنفط في الشركة حيث قامت بتنفيذه مجموعة من الشركات الخدمية مثل الجوف والمنصوري والأهرام وابيتكو وسيبسكو كما يتم العمل حالياً على إجراء مسح باطني لـ 18 بئر.

كما تم إجراء قياس قاع البئر ومدى ملائمة أقطار الأنابيب لـ 7 آبار فى حقول اللهيب والحطيبة والراقوبة بواسطة شركة “المنصوري” للخدمات البترولية.

هذا وتم التخطيط لإجراء عملية تنشيط لـ 3 آبار ذات الضغط المنخفض وإعادتها للإنتاج في حقل “اللهيب” وقد تم البدء في البئر “T25-13″بواسطة شركة “صحارى” للخدمات النفطية (سابيسكو) وذلك بضخ كميات من النتروجين باستخدام  تقنية الأنبوب الملفوف لتحفيز هذه الآبار وإعادتها للإنتاج.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *