الرئيسية / أخبار ليبيا / صور | موقع إيطالي : طائرات ” جي 550 ” باشرت مهامها فوق مياه و أجواء ليبيا

صور | موقع إيطالي : طائرات ” جي 550 ” باشرت مهامها فوق مياه و أجواء ليبيا

ليبيا – كشف موقع ” مراقب رادار إيطاليا ” عن مباشرة سلاح الجو الإيطالي تسيير دوريات جوية فوق المياه و الأراضي الليبية فى إطار مهمة البعثة الإيطالية الى ليبيا المبنية على الطلب المقدم من رئيس الرئاسي فائز السراج الى حكومة باولو جنتلوني فى روما .

و نشر الموقع اليوم الخميس عبر حسابه على موقع تويتر صور بالرادار لطائرة مراقبة  تابعة لسلاح الجو الإيطالي من طراز ” غلف ستريم ” و تحمل رقم  G.550 MM62293 غادرت قاعدة ”  براتيشيا دي ماري ” الجوية و عبرت صقلية نحو أجواء ليبيا و ذلك بالتزامن مع دخول الفرقاطة الايطالية ” كمندانتي بروسيني ” للمياه الاقليمية الليبية قبالة ساحل طرابلس .

و فى منشور آخر كشف الموقع عن مهمة لطائرة أخرى تمت فوق أجواء طرابلس ما بعد وقت الظهيرة حيث جابت الطائرة و بحسب الموقع أجواء طرابلس بكثافة بعد أن أقلعت من قاعدة ” بيرجي ” الجوية جنوب إيطاليا

و كان الموقع قد نشر خلال اليومين الماضيين صوراً بالرادارات لطائرات مراقبة إيطالية تحلق فوق أجواء طرابلس و منها فى محيط الجبل الغربي و ترهونة و مصراتة  .

كما أشار لأخرى حلقت على المياه الليبية بين الحدود الليبية التونسية قبالة المياه الإيطالية الا أنه لم يؤكد طبيعة مهامها بالتحديد إلا أن الطائرات تشير لكونها طائرات مراقبة و تجسس تابعة لسلاح الجو الإيطالي .

المرصد – خاص 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *