الرئيسية / أخبار ليبيا / السراج: هذه احتياجات بناء “دولة ديمقراطية”

السراج: هذه احتياجات بناء “دولة ديمقراطية”

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، الخميس، إن هدف بناء دولة مدنية ديمقراطية يمكن تحقيقه إذا توفرت الإرادة وتوحدت الجهود وارتفعنا جميعا إلى مستوى المسؤولية الوطنية.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها السراج إلى مدينة كاباو بجبل نفوسة، حيث اجتمع بعمداء بلديات الجبل وتفقد مرافق المدينة وخاصة مستشفى كاباو المركزي، حيث وعد رئيس “رئاسي الوفاق” باستكمال ما يحتاجه المستشفى من نواقص بأسرع وقت ممكن.

واستعرض عمداء البلديات والمسؤولين الأمنيين ما يواجهونه من مصاعب، أبرزها استكمال منظومة إمدادات المياه وعدد من المشاريع المتوقفة أو التي تحتاج إلى تجهيز في قطاعات الصحة والتعليم والمواصلات وتطوير المنافذ الحدودية الغربية وآليات عملها.

بدوره، قال السراج إن حكومة الوفاق تحاول حلحلة الأمور بطريقة متوازنة ووفقا للأولويات، وستعمل على حل ما طرح من مصاعب عبر الوزارات المسؤولة. وطلب إعداد تقارير تعتمد الأرقام والبيانات عن مختلف ما تم بحثه خلال الاجتماع ليتم العمل بمقتضاها.

وأضاف السراج في كلمة أن “بلادنا وصلت خلال السنوات الست الماضية إلى مرحلة حرجة وطريق مسدود، وبدلا من أن نمضي إلى الأمام أصبحنا نتراجع إلى الخلف، نستنزف الوقت والقدرات والمقدرات في صراع لا طائل من ورائه ، فالصراع ليس من أجل الوطن بل من أجل السلطة”.

ودعا إلى بناء جسور الثقة وطي صفحة الانقسام، وتغليب خطاب المحبة والوحدة والسلام، ونبذ خطاب الكراهية والتخوين والتكفير والتشهير.

The post السراج: هذه احتياجات بناء “دولة ديمقراطية” appeared first on قناة 218.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *