الرئيسية / أخبار ليبيا / مجلس النواب : الرئاسي عقد إتفاقية مرفوضة تسمح لإيطاليا بإنتهاك سيادة ليبيا

مجلس النواب : الرئاسي عقد إتفاقية مرفوضة تسمح لإيطاليا بإنتهاك سيادة ليبيا

ليبيا – أصدر مجلس النواب اليوم الاربعاء بياناً بخصوص انتهاك دولة ايطاليا للسيادة لليبية ، معلناً رفضه القاطع لاي اتفاقية عقدها المجلس الرئاسي أو أي مقترح قدم منه لإيطاليا يسمح من خلاله انتهاك السيادة الوطنية للبلاد تحت ذريعة المساعدة وتقديم الدعم لمكافحة الهجرة غير الشرعية .

مجلس النواب أضاف في بيانه المصور الذي تلاه الناطق باسم المجلس عبدالله بليحق أن مثل هذه الاتفاقيات لا يعتد بها الا اذا كانت عبر السلطة التشريعية المتمثلة في مجلس النواب وليس عبر سلطة تنفيدية لم تنل الثقة بعد، مبيناً بأن مثل هذه الاتفاقات تتتم بما يحفظ السياة الوطنية ولا تسمح بانتهاك المياه الاقليمية الليبية .

وحذر مجلس النواب في بيانه من محاولة ايطاليا تصدير أزمة الهجرة غير الشرعية من أراضيها الى الاراضي الليبية عبر ارجاع عشرات الالاف من المهاجرين الى الاراضي الليبية ، معتبراً أن هذا الاجراء سيترتب عليه أثار أمنية واقتصادية واجتماعية خطرة في ظل الظروف الصعبة التى تمر بها ليبيا.

وطالب مجلس النواب في ختام بيانه  الامم المتحدة باتخاذ موقف من انتهاك سيادة ليبيا الدولة العضو بالامم المتحدة وأن تدعو ايطاليا الى الالتزام بالمواثيق والمعاهدات الدولية بشأن احترام سيادة الدول .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *