الرئيسية / أخبار ليبيا / الدوحة و روما تبحثان الوضع فى ليبيا عشية صفقة عسكرية بينهما بـ 5 مليارات يورو

الدوحة و روما تبحثان الوضع فى ليبيا عشية صفقة عسكرية بينهما بـ 5 مليارات يورو

ليبيا – تباحث أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني اليوم الأربعاء مع وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو فى عدة ملفات على رأسها الوضع في ليبيا وذلك وفقاً لوكالة الأنباء القطرية  .

ووصل ألفانو، الدوحة اليوم، في زيارة ليوم واحد وقالت الوكالة إنّ اللقاء تطرق لمستجدات الوضع الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الأزمة الخليجية و الليبية .

و من جهته أبرز وزير الخارجية الإيطالي موقف بلاده  “الداعم لمساعي دولة الكويت لحل الأزمة الخليجية بالحوار الدبلوماسي البنّاء”.

وفي ذات الصدد ناقش أمير قطر وألفانو الأوضاع في المنطقة وخصوصا التطورات في ليبيا، والجهود الدولية الرامية نحو تحقيق طموحات الشعب الليبي والحفاظ على أمن واستقرار البلاد ، وفقاً للوكالة .

وفي وقت سابق اليوم أعلن وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيطالي، أنّ بلاده وقّعت صفقة لشراء 7 وحدات بحرية من إيطاليا، بقيمة 5.91 مليار يورو.

من جانبه، شدّد ألفانو، خلال المؤتمر نفسه، على دعم بلاده للوساطة الكويتية في حل الأزمة الخليجية فى الوقت الذي تعد فيه هذه أوّل زيارة لرئيس الدبلوماسية الإيطالية إلى الدوحة منذ بدء الأزمة الخليجية في يونيو الماضي.

و بينما كان ألفانو فى الدوحة ، صوت مجلسي الشيوخ و النواب فى روما على طلب الحكومة الايطالية بالموافقة و ذلك بناءً على الطلب المقدم من رئاسة رئاسي الوفاق وفق ما افادت وزيرة الدفاع روبيرتا بينوتي .

مجلسي الشيوخ و النواب فى روما يوافقان على إرسال بعثة إيطالية بحرية إلى ليبيا

و قبل مغادرته الى الدوحة بيوم واحد ، إستعرض ألفانو خطة حكومته بشأن إرسال مهمة بحرية إلى ليبيا على مجلسي النواب و الشيوخ وسط معارضة أحد أكبر أحزاب المعارضة للمهمة التي تحصلت على موافقة المشرعين .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *