الرئيسية / أخبار ليبيا / الأزمة الليبية على طاولة مباحثات وزراء خارجية مصر و الجزائر في القاهرة

الأزمة الليبية على طاولة مباحثات وزراء خارجية مصر و الجزائر في القاهرة

ليبيا – عقد وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الأربعاء جلسة مباحثات مع وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل في إطار زيارته الرسمية الحالية للقاهرة.

وأشار المتحدث الرسمي باسم الخارجية أحمد أبو زيد إلى أن الجانبين تبادلا خلال اللقاء التقييم حول مستجدات الأزمة الليبية كما عرضا نتائج اتصالات بلديهما مع مختلف الأطراف الليبية.

وأطلع مساهل نظيره المصري على نتائج زيارة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج الأخيرة للجزائر كما استعرض شكري الجهود التي قامت بها القاهرة لتقريب وجهات النظر ورأب الصدع بين القيادات الليبية فضلاً عن نتائج لقاءاته مع السراج و القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر خلال زيارته الأخيرة لباريس.

شكري أكد في هذا الصدد على أن الحل السياسي القائم على اتفاق الصخيرات هو الحل الوحيد للأزمة في ليبيا، مشدداً على ضرورة تنسيق المواقف بين مصر والجزائر باعتبارهما دول جوار مباشر لليبيا و الأكثر تأثراً بتدهور الأوضاع فيها بإعتبار أن استقرار ليبيا هو ضمان لأمن واستقرار البلدين.

كما تناول وزيرا الخارجية التنسيق بين البلدين حول أبرز القضايا المطروحة على الساحة الأفريقية والملفات الهامة في إطار الاتحاد الأفريقي بالإضافة الي موضوع مكافحة الارهاب والتهديدات الناجمة عن انتشار التنظيمات الإرهابية في ليبيا والقرن الأفريقي ومنطقة الساحل والصحراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *