الرئيسية / تكنولوجيا / يوتيوب لن تحذف الفيديوهات الدينية المثيرة للجدل

يوتيوب لن تحذف الفيديوهات الدينية المثيرة للجدل

youtube

تواصل يوتيوب حربها على المحتوى الإرهابي الذي ينشر على الموقع، سبق أن اتخذت عدة خطوات الشهر الماضي، لكن الآن هناك تحسينات على تلك الخطوات باستخدام خوارزميات تعلم الآلة.

وبحسب إدعاء قوقل فإن نظام تعلم الآلة لديها دقيق وسريع كفاية لإزالة 75% من الفيديوهات الإرهابية قبل أن يقوم أي شخص بالإبلاغ عنها، وذلك وفق ما حدث الشهر الماضي.

وفي العديد من الحالات تفوقت خوارزميات تعلم الآلة على الإبلاغ عن مقاطع الفيديو الإرهابية مقارنة بالموظفين البشر. وعندما يكون لديك موقع بحجم يوتيوب يتم رفع 400 ساعة من الفيديو عليه في كل دقيقة، فإن مراقبة ومنع انتشار مقاطع الفيديو التي تحمل مضمون إرهابي، تحدي كبير لا يمكن للعامل البشري لوحده القيام به.

وتعاونت يوتيوب مع 15 خبير من العديد من الشركات غير الحكومية للإستفادة من خبرتهم في مجال خطاب الكراهية المنتشر على الإنترنت.

والملاحظ أن يوتيوب ستتعامل مع مقاطع الفيديو التي يتم الإبلاغ عنها على أنها تحوي خطاب كراهية، لكن عند الإطلاع عليها كانت فقط تملك محتوى ديني مثير للجدل، فإن يوتيوب ستضع تلك المقاطع في حالة محدودة، بحيث يمكن الوصول إليها من خلال البحث وروابطها المباشرة، لكنها لن تقترحها للمشاهدة على المستخدمين الآخرين.

الجدير بالذكر أن يوتيوب واجهت انتقادات عديدة من كبرى الشركات بأنها تتسامح مع المحتوى الإرهابي والعنيف وتبقيه على موقعها بل تعرض إعلاناتها عليها، ما دفع تلك الشركات لسحب الإعلانات وإيقاف ميزانياتها الضخمة ريثما تصلح قوقل الوضع، وتأمل بهذه السياسات الجديدة أن يتحسن الوضع ويكون يوتيوب مكاناً آمناً للتصفح.

المصدر

التدوينة يوتيوب لن تحذف الفيديوهات الدينية المثيرة للجدل ظهرت أولاً على عالم التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *