الرئيسية / تكنولوجيا / فيس بوك تستحوذ على شركة ذكاء صنعي لاستخدامها في مسنجر

فيس بوك تستحوذ على شركة ذكاء صنعي لاستخدامها في مسنجر

ozlo

استحواذ جديد تجريه فيس بوك لتعزيز مكانتها في سوق الذكاء الصنعي، حيث استحوذت على شركة Ozlo للإستفادة من خبرتها في هذا المجال وتطويعه في منتجاتها لاسيما مسنجر.

وسينضم معظم فريق الشركة إلى فيس بوك ليعمل مع فريق تطوير مسنجر، كما ستحصل فيس بوك على تقنيات طورتها الشركة وسيتم إغلاق تطبيقاتها والواجهات البرمجية الخاصة بها.

وتقدم Ozlo مساعد افتراضي ذكي يعمل من خلال تطبيق للشركة يساعد المستخدمين الباحثين عن المطاعم لاختيار الأفضل مما يناسبهم. لكن لا تجري العملية بطريقة محركات البحث، إنما بطريقة تطبيقات الدردشة مثل محادثة مع المساعد الذكي.

تطور Ozlo ليقدم أكثر من خدمات المطاعم ليصل إلى صالات السينما وغيرها، وأطلقت لاحقاً واجهة برمجية خاصة بها لتستفيد منها التطبيقات الأخرى.

إن لم يكن في مسنجر، فإنه المساعد المنزلي المتوقع إطلاقه من فيس بوك سيكون سبب هذا الاستحواذ, حيث ظهرت الأسبوع الماضي شائعة تفيد بأن فيس بوك أيضاً تطور جهاز مساعد صوتي منزلي مثل إيكو من أمازون و HomePod من آبل.

ونعلم أن مسنجر فيس بوك لديه ميزة مساعد افتراضي ذكي يدعى M متاح حالياً بنسخة تجريبية اختبارية. ويقدم المساعد العديد من الخدمات مثل إنشاء مذكرة في تقويم، حجز سيارة تاكسي من أوبر أو التوصية بوصفات طعام.

الجدير بالذكر أن المدير التنفيذي للشركة Charles Jolley كان يعمل رئيساً للمنتجات في فيس بوك وترك العمل فيها لينشئ شركته عام 2014 لتستحوذ عليها فيس بوك وتعيد توظيفه.

المصدر

فيسبوك تعمل على مساعد منزلي ذكي مع شاشة تعمل باللمس

 

التدوينة فيس بوك تستحوذ على شركة ذكاء صنعي لاستخدامها في مسنجر ظهرت أولاً على عالم التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *