الرئيسية / أخبار ليبيا / السراج يبحث مع عميد بلدية طبرق سبل حلحلة المختنقات بمرافق المدينة

السراج يبحث مع عميد بلدية طبرق سبل حلحلة المختنقات بمرافق المدينة

ليبيا – استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج أمس الاثنين بمقر المجلس بمدينة طرابلس عميد بلدية طبرق المكلف علي الصغير. 

وإطلع السراج خلال الاجتماع وفقاً لإدارة التواصل و الإعلام التابعة للمجلس الرئاسي على المشاكل والمختنقات التي تواجه المرافق الخدمية بمدينة طبرق وبالأخص مشكلة المياه والمتطلبات العاجلة التي تحتاجها محطة تحلية طبرق من صيانة ومواد تشغيلية للعمل بكامل قدرتها ومشكلة الصرف الصحي بالبلدية.

وأكد السراج على معالجة تراكم المديونية على البلدية  الموضوع من قبل حكومة الوفاق الوطني و البدء في صرف مرتبات متأخرة لنحو 17 ألف موظف كما أعطى تعليماته بدراسة مشروع إنشاء مركز طبي لمدينة طبرق.

ودعا رئيس المجلس الرئاسي خلال الاجتماع إلى وضع آليات للتواصل المباشر بين بلدية طبرق والوزارات المعنية بحكومة الوفاق، موضحاً أن المشاريع الخدمية في كل المدن الليبية لها الأولوية لدى حكومة الوفاق.

وبين أن حكومة الوفاق عازمة على توفير كل ما يمكن لمساعدة جميع البلديات في مناطق ليبيا كافة، موضحاً أن اللامركزية هي النهج الذي تعتمده الحكومة.

وإعتبر السراج مجالس البلديات بأنها الجهة المثلى لتوفير الخدمات الأساسية للمواطن بشكل مباشر بالتنسيق اللازم مع الوزارات المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *