الرئيسية / أخبار ليبيا / الزايدي توجه رسالة للإعلاميين و وسائل الإعلام بعد إقرار التأسيسية لمشروع الدستور

الزايدي توجه رسالة للإعلاميين و وسائل الإعلام بعد إقرار التأسيسية لمشروع الدستور

ليبيا – فى أول تعليق لها على إقرار هيئة الدستور مشروع المسودة مساء السبت الماضي ، عبرت د. زينب الزايدي عضو الهيئة عن أملها فى مستوى وعي و إدراك الشعب الليبي تجاه الدستور و ما يجب القيام به حياله  .

و قالت الزايدي اليوم الاثنين لـ المرصد : ” أملنا في الشعب الليبي أن يدرك جيداً اهمية هذا الاستحقاق لإنقاذ الوطن حتى الوصول به لدولة المؤسسات و القانون و حفظ السيادة و الفصل بين السلطات و إستقلال القضاء   ” .

و لكونها عضو لجنة الاعلام بالهيئة ، دعت الزايدي جميع المؤسسات الإعلامية الموجودة عائقاً بين الشعب ومشروع الدستور وان تترك كلمة الفصل فيه للشعب الذي قالت بأنه وحده مالك القرار و هي ذات الرسالة التي أعربت عن توجيهها لكافة السلطات و الجهات فى ليبيا .

و شددت الزايدي بأن المسودة كفلت ما يجب ان تكفله كل الدساتير العصرية تجاه الاعلاميين و وسائل الإعلام مشيرة  إلى أنها عضو بلجنة الإعلام و تدرك جيداً ما يجب أن يُضمن بالخصوص فى هذا الجانب من حقوق و غيره  .

و ختمت عضو تأسيسية الدستور بالتأكيد على أن الهيئة أحالت المسودة لكافة الجهات التشريعية و التنفيذية فى ليبيا و على رأسها مجلس النواب و المفوضية العليا للإنتخابات إيذاناً بالتمهيد لإصدار قانون الاستفتاء و طرحها على الشعب ليقول قوله الفصل .

المرصد – خاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *