الرئيسية / أخبار ليبيا / إتصال هاتفي بين المشير حفتر و السبسي خلال لقاء الأخير بالقطراني

إتصال هاتفي بين المشير حفتر و السبسي خلال لقاء الأخير بالقطراني

ليبيا – إلتقى صباح اليوم الثلاثاء عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق علي القطراني والوفد المرافق له في قصر قرطاج بالعاصمة تونس بالرئيس التونسي الباجي قائد السبسي حيث جرى خلال اللقاء نقاش وتباحث مطول وهام حول تطورات الأوضاع في ليبيا.

ووفقاً لما ورد على الموقع الرسمي للرئاسة التونسية وتابعته صحيفة المرصد فقد إتفق الطرفان على الدفع بمبادرة دول الجوار تونس ومصر والجزائر بشأن تعديل الإتفاق السياسي والمضي بها قدما إلى الأمام.

جانب من اجتماع الرئيس التونسي مع عضو المجلس الرئاسي على القطراني

كما تطرقا إلى مبادرة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج حيث أبدى القطراني رفضه لها لكون إمكانية تنفيذها معدومة في ظل وجود ميليشيات مسلحة تسيطر على العاصمة طرابلس ، مبدياً في ذات الوقت إستياءه الشديد من ضعف وسوء أداء المجلس وعدم أهليته لتولي زمام الأمور في البلاد وعدم شرعيته لكونه فاقد للشرعية بحكم إنعدام التوافق حوله وحول مسودة الصخيرات من الأساس ما أدى إلى عدم تضمينها في الإعلان الدستوري.

هذا وأجريت خلال اللقاء مكالمة هاتفية بين قائد الجيش المشير خليفة حفتر والرئيس التونسي الباجي قائد السبسي فيما حمل الأخير القطراني في ختام اللقاء دعوة مفتوحة للمشير لزيارة تونس في أي وقت يناسبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *