الرئيسية / أخبار ليبيا / بعيرة : مبادرة السراج غير قابلة للتطبيق

بعيرة : مبادرة السراج غير قابلة للتطبيق

ليبيا – اعتبر عضو مجلس النواب أبو بكر بعيرة أن مبادرة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج غير قابلة للتطبيق ، مرجعاً ذلك الى الخلاف الذي حصل عليها من قبل الاطراف الرئيسية في العملية السياسية وعدم ابداء الجيش لرأيه بشأنها.

بغيرة أضاف خلال استضافته عبر برنامج غرفة الاخبار الذي يذاع على قناة ليبيا أمس الاحد وتابعته صحيفة المرصد أنه بدون توافق كافة الاطراف على مبادرة السراج للخروج بحلول مشتركة فلن تصل المبادرة الى حلول ، مبيناً أن الانتخابات التى نصت عليها لا يمكن اجرائها في ظل الفوضى السياسية والادارية والخلاف الموجود في ليبيا.

وأضاف :” عمليا لا تستطيع ان تجري انتخابات في ليبيا في ظل الفوضى السائدة حالياً فطرابلس يسودها الكثير من الفوضى وبنغازي لازالت تعاني من الفوضى حتى الان وسرت تعاني أيضاً من الفوضى وغير قادرة ان تعيش حياة طبيعية ودرنة وكثير من المدن الليبية الموجودة في غرب ليبيا التي تعيش الصراعات هذه الامور تشير ان الحديث عن الانتخابات خلال فترة قصيرة امر غير ممكن”. .

وبخصوص مخرجات هولندا بعد لقاء اعضاء من مجلسي النواب و الدولة قال :”  اعتقد أن ما قام به مجموعة من مجلس النواب ومجلس الدولة يعتبر انحراف عن العملية السياسية وزاد الامر تعقيداً وما خرج به بعض أعضاء مجلسي النواب و الدولة لا يمثل اطراف العملية السياسية الجيش معترض عليه المجلس الرئاسي معترض عليه “.

ويرا بعيرة أنه للخروج بالبلاد الى بر الامان لا بد من موافقة الاطراف الرئيسية للعملية السياسية والمجلس الرئاسي لانه احد مخرجات الاتفاق السياسي ويحصل على دعم دولي كبير ولا يمكن وضعه على قارعة الطريق حسب تعبيره ، مبيناً أن بعض أعضاء مجلسي النواب و الدولة يريدون التخلص من المجلس الرئاسي والوصول الى مجلس رئاسي مصغر وهذا لن يوصل الى حل حسب قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *