الرئيسية / العالم / تسجيل قياس – طريقة ورابط التسجيل وفتح ملف للطالب عبر موقع قياس
قياس
قياس

تسجيل قياس – طريقة ورابط التسجيل وفتح ملف للطالب عبر موقع قياس

غلا بنغازي – الرياض

أعلن المركز الوطني للتقويم والقياس عن إجراء الاختبارات التجريبية للطلاب المقبلين على خوض اختبارات محوسبة وكذلك اختبارات ورقية.

ويقوم المركز الوطني للتقويم والقياس بالدعوة للتقديم على الاختبارات التي تتم لطلاب الثانوية العامة وعلى القدرات العامة والقياس وكذلك كفايات المعلمين والمعلمات ويقوم بعمل عدة اختبارات منها: (قياس التحصيل الدراسي، قياس القدات العامة للثانوية العامة وكفايات المعلمين، قياس القدرات للجامعيين، كفايات اللغة الانجليزية، اختبار الإدارة التربوية، اختبار الخدمة المدنية، الهيئة السعودية للمهندسين.

أما بالنسبة لرقم الاشتراك فهو رقم يحصل عليه الطالب بعد الانتهاء من تسجيل قياس، ورقم الاشتراك يعد رقم لملف الطالب بموقع قياس وبعد حصول الطالب عليه يمكن الدخول والتسجيل في اختبارات ورقي ومحوسب ومعرفة نتائج قياس وقدرات عبر الموقع.

ويقوم المركز الوطني قياس ، بشرح طريقة تسجيل قياس لإجراء الاختبارات التى تتم عبر المركز الوطني، كما يقدم طريقة الحصول على نتائج قياس ونتائج قدرات وذلك عبر الرابط الرسمي للمركز الوطني للتقويم والقياس http://www.qiyas.sa/Pages/default.aspx، حيث يتم الدخول على الموقع الرسمي للقياس والتقويم ثم اختيار تبويب ملف الطالب.

أما في حالة الدخول والتسجيل للمرة الأولى فيتم الضغط على إنشاء حساب جديد ثم اختيار الصفة (مقيم أو زائر أو خارج السعودية أو من أصحاب معاملات التجسس) ثم استكمال باقي خطوات التسجيل وفتح الملف عبر موقع قياس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *