الرئيسية / الرياضة / ملخص مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم الاحد 23/4/2017 في الدوري الإسباني
ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

ملخص مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم الاحد 23/4/2017 في الدوري الإسباني

مباراة ريال مدريد وبرشلونة “الكلاسيكو” خطف برشلونة فوزاً مثيراً وفي الوقت القاتل بنتيجة 3-2 على حساب ريال مدريد , في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الأحد على ملعب ” سانتياجو برنابيو ” , وذلك ضمن الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني , ليرفع برشلونة رصيده الى ” 75 ” نطقة في الصدارة بفارق الأهداف عن ريال مدريد الذي تراجع الى المركز الثاني بنفس الرصيد .

بداية الشوط الأول من المباراة كانت سريعة وقوية من جانب فريق ريال مدريد الذي طالب بركلة جزاء لصالح كريستيانو رونالدو على المدافع أومتيتي في الدقيقة ” 1 ” لكن الحكم طالب بإستمرار اللعب , وبعدها مرر كريستيانو كرة الى كارفخال الذي دخل منطقة الجزاء وارسل كرة عرضية خطيرة لكنها لم تجد أي متابع من جانب لاعبي النادي الملكي .

واصل فريق ريال مدريد أفضليته وسيطرته على مجريات اللقاء وسط تراجع من جانب فريق برشلونة الى مناطقه , سدد كريستيانو رونالدو من خارج منطقة الجزاء لكنها بين أحضان تير شتيجن في الدقيقة ” 5 ” , لاحت أول فرصة لصالح برشلونة عن طريق سواريز الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها بجوار المرمى للحارس كيلور نافاس .

وفي الدقيقة ” 18 ” أهدر ريال مدريد فرصة هدف محقق بعدما مرر مودريتش كرة بينية الى بنزيما الذي استلم الكرة وسددها لكنها ضعيفة عند الحارس شتيجن , ثم رد البرسا بكرة من ألكاسير الى سواريز الذي سدد كرة لكنها بعيدة عن المرمى , إنطلق مارسيلو بالكرة ثم مررها الى كريستيانو الذي دخل منطقة الجزاء وسددها قوية لكن الحارس أبعدها .

وفي الدقيقة ” 28 ” ترجم ريال مدريد أفضليته بهدف أول عن طريق ( هنريك كاسيميرو ) بعد ركنية نفذها كروس ليبعدها الحارس ثم وصلت الى مارسيلو خارج منطقة الجزاء الذي أرسل عرضية حولها راموس لكنها في القائم ثم وصلت الى كاسيميرو الذي أودعها الشباك الخالي للحارس تير شتيجن , ليتقدم فريق ريال مدريد في المباراة بنتيجة 1-0 .

فرحة ريال مدريد بهدف التقدم لم تدم طويلاً , وذلك بعدما إستطاع برشلونة أن يسجل هدف التعادل عن طريق ( ليونيل ميسي ) الذي أستغل تمريرة من راكيتيتش ليدخل منطقة الجزاء ويراوغ كارفخال بسهولة ثم سدد كرة في المرمى في الدقيقة ” 32 ” , وبعدها كاد ريال مدريد أن يسجل هدف التقدم بتسديدة من مودريتش لكن الحارس واصل التألق .

تعرض ريال مدريد لضربة قوية بعد إصابة جاريث بيل في الدقيقة ” 38 ” ليقوم زيدان بإشراك اللاعب إسينسيو , وبعدها سدد ميسي كرة قوية على حدود منطقة الجزاء لكنها بجوار المرمى بقليل في الدقيقة ” 40 ” , مرت بعدها الدقائق وسط أفضلية من جانب فريق برشلونة في الدقائق الأخيرة , لينتهي الشوط الأول من المباراة بالتعادل المثير 1-1 .

مع بداية الشوط الثاني من المباراة , كاد ريال مدريد أن يسجل هدف التقدم بعد هجمة مرتدة إنطلق بها إسينسيو ليمرر كرة الى كارفخال الذي أرسل عرضية خطيرة أبعدها بيكيه في اللحظة الأخيرة الى ركنية لم تستغل , وبعدها سدد كروس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة من مارسيلو لكن الحارس أبعدها الى ركنية لم تستغل في الدقيقة “48 “.

كاد ريال مدريد أن يضيف هدف ثاني , وذلك بعد كرة عرضية من مارسيلو ورأسية من بنزيما لكن الحارس واصل التألق وأبعد الكرة ببراعة في الدقيقة ” 52 ” , وبعدها سدد كارفخال كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها بجوار المرمى , ثم رد برشلونة بكرة خطيرة وصلت الى ألكاسير الذي سدد كرة لكن نافاس أبعد الكرة بطريقة رائعة في الدقيقة ” 55 ” .

كاد برشلونة أن يخطف هدف ثاني بعد كرة ركنية أرتقى لها بيكيه برأسه لكن نافاس أبعدها بصعوبة في الدقيقة ” 59 ” , أهدر ريال مدريد هدف ثاني محقق بعد تمريرة من بنزيما الى إسينسيو الذي إنطلق بها نحو منطقة جزاء البرسا ثم مرر كرة عرضية الى كريستيانو الذي سدد كرة فوق المرمة بغرابة شديدة في الدقيقة ” 66 ” من زمن الشوط الثاني .

ثم رد برشلونة بتمريرة من إنييستا الى سواريز الذي سدد كرة أمام المرمى لكن نافاس أبعدها الى ركنية لم تستغل , وبعدها سدد ميسي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس أبعدها , ثم خرج اللاعب كاسيميرو ودخل بدلاً من كوفاسيتش في الدقيقة ” 69 ” , وبعدها خرج اللاعب ألكاسير ودخل بدلاً من أندريه جوميش من جانب البرسا .

واصل ريال مدريد أهدار الفرص , وذلك بعدما مرر كوفاسيتش كرة الى إسينسيو الذي دخل منطقة الجزاء وسدد كرة لكن تير شتيجن تصدى لها ببراعة في الدقيقة ” 71 ” , قبل أن يسجل فريق برشلونة هدف التقدم عن طريق اللاعب ( إيفان راكيتيتش ) الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس كيلور نافاس في الدقيقة ” 72 ” .

وفي الدقيقة ” 77 ” تلقى راموس بطاقة حمراء إثر تدخله على ميسي ليلعب ريال مدريد بعشرة لاعبين , ثم أهدر بيكيه فرصة هدف ثالث بعد كرة عرضية من الجانب الأيسر استقبلها بتسديدة لكن نافاس أبعدها في الدقيقة ” 80 ” , ثم خرج اللاعب كريم بنزيما ودخل بدلاً منه جيمس رودريجيز من جانب ريال مدريد في آخر تبديل لريال مدريد .

سدد ميسي كرة قوية لكن الحارس نافاس أبعدها بصعوبة عن مرماه في الدقيقة ” 82 ” , إستطاع ريال مدريد أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة ” 85 ” بعد عرضية من مارسيلو حولها ( جيمس رودريجيز ) في سقف مرمى تير شتيجن , سدد إسينسيو كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس أبعدها عن مرماه منقذاً هدف محقق .

وفي وقت أعتقد الجميع أن المباراة ستنتهي بالتعادل الإيجابي 2-2 , إستطاع برشلونة أن يخطف هدف قاتل عن طريق اللاعب ( ليونيل ميسي ) , وذلك بعد هجمة مرتدة سريعة إنطلق بها روبيرتو ليمرر كرة الى جوميش الذي مررها الى ألبا الذي أعادها الى ميسي الذي سدد كرة في المرمى في الدقيقة ” 90+2 ” , لينتهي بعدها اللقاء بفوز برشلونة 3-2 .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *