الرئيسية / الرياضة / ملخص مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا 2017
مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ
مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ

ملخص مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا 2017

غلا بنغازي – وكالات

قاد كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد الإسباني لفوز مثير وثمين بهدفين مقابل هدف على حساب نظيره فريق بايرن ميونيخ الألماني , في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب ” آليانز آرينا ” ,ليقترب النادي الملكي من نصف النهائي , على أن يتم حسم بطاقة التأهل الأسبوع القادم على ملعب ” سانتياجو برنابيو ” .

بداية الشوط الأول من المباراة كانت سريعة قوية من جانب فريق بايرن ميونيخ صاحب الأرض والجمهور والذي حاول مبكراً تهديد مرمى ريال مدريد في محاولة لتسجيل هدف مبكر يربك فيه حسابات النادي الملكي , حيث تحصل البافاري على عدة ركلات ركنية لم تستغل , في حين كان ريال مدريد متراجعاً الى مناطقه وحاول إمتصاص حماس لاعبي البايرن .

تحصل بنزيما على ضربة حرة مباشرة سددها كريسيتانو لكنها بعيدة عن المرمى في الدقيقة ” 15 ” , ثم أهدر ريال مدريد فرصة هدف محقق بعد كرة عرضية من كروس حولها بنزيما برأسه لكن الكرة في العارضة ثم أمسك بها الحارس نوير في الدقيقة ” 17 ” , وبعدها رد بايرن ميونيخ بتسديدة من ألابا من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة فوق المرمى .

وفي الدقيقة ” 25 ” سجل بايرن ميونيخ هدف التقدم عن طريق ( أرتورو فيدال ) برأسية رائعة إثر عرضية من ركنية من الجانب الأيمن , ثم واصل فريق بايرن ميونيخ أفضليته وسيطرته على محريات المباراة وسط تراجع من جانب ريال مدريد , وفي الدقيقة ” 40 ” كاد فيدال أن يضيف هدف ثاني بعد عرضية من روبين حولها برأسه لكن الكرة ضلت طريق المرمى .

سدد كريستيانو كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن الكرة ابعدها نوير بصعبة عن مرماه , ثم سدد كروس كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها بجوار المرمى , واحتسب الحكم ركلة جزاء مشكوك في صحتها ضد كارفخال إنبرى لها فيدال لكنه سددها فوق المرمى , وبعدها سدد بيل كرة قوية تصدى لها نوير , لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن 1-0 .

مع بداية الشوط الثاني من المباراة , إستطاع ريال مدريد أن يسجل هدف التعادل عن طريق اللاعب ( كريسيتانو رونالدو ) مستغلاً كرة عرضية من كارفخال حولها بطريقة رائعة في شباك الحارس نوير في الدقيقة ” 47 ” , كاد ريال مدريد أن يضيف هدف ثاني بعد عرضية من مودريتش حولها بيل برأسه لكن الحارس نوير أبعدها بصعوبة الى ركنية في الدقيقة ” 55 ” .

خرج اللاعب بيل ودخل بدلاً منه اللاعب إسينسيو في الدقيقة ” 58 ” من جانب ريال مدريد في أول تبديلات الملكي , قبل أن يتلقى مدافع بايرن ميونيخ خافير مارتينيز بطاقة صفراء ثانية إثر تدخله على كريستيانو ليلعب البافاري بعشرة لاعبين منذ الدقيقة ” 60 ” , ثم خرج اللاعب ألونسو من جانب بايرن ميونيخ ودخل بدلاً منه بيرنات في الدقيقة ” 63 ” .

خرج اللاعب ريبيري ودخل بدلاً من كوستا من جانب البايرن , ثم سدد راموس كرة قوية من ضربة حرة مباشرة لكنها بجوار المقص الأيسر للحارس نوير , وبعدها أهدر ريال مدريد هدف ثاني بعد تمريرة من كرفخال الى بنزيما الذي سدد كرة لكن نوير أبعدها بطريقة رائعة الى ركنية لم تستغل قي الدقيقة ” 72 ” , ثم سدد إسينسيو كرة تصدى لها نوير .

واصل ريال مدريد سلسلة إهدار الفرص بعد كرة وصلت الى كريستيانو الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن نوير واصل التألق وأبعد الكرة بأعجوبة في في الدقيقة ” 74 ” , قبل أن يسجل ريال مدريد هدف ثاني عن طريق ( كريستيانو رونالدو ) بعد كرة عرضية من إسينسيو حولها كريستيانو في الشباك من تحت أقدام الحارس مانويل نوير .

سدد مودريتش كرة من خارج منطقة الجزاء لكنها سهلة عند مانويل نوير , ويعدها سدد مارسيلو كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها ضلت طريق المرمى بغرابة , ثم خرج مولر ودخل كومان من جانب البايرن , سدد روبين كرة من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة سهلة عند نافاس , وبعدها خرج اللاعب كريم بنزيما ودخل بدلاً من جيمس رودريجيز في الدقيقة ” 82 ” .

واصل فريق ريال مدريد أفضليته وسيطرته على الشوط الثاني خاصة بعد طرد مارتينيز , وسط تراجع من جانب بايرن ميونيخ الى مناطقه الذي فشل في إيقاف المد الهجومي للنادي الملكي , خرج اللاعب مودريتش ودخل بدلاً منه كوفاسيتش في الدقيقة ” 90 ” , الغى الحكم هدفاً لصالح راموس بداعي التسلل , لينتهي بعدها اللقاء بفوز ريال مدريد 2-1 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *