الرئيسية / الرياضة / ملخص مباراة مانشستر يونايتد وآرسنال اليوم السبت 19/11/2016 في الدوري الإنجليزي الممتاز

ملخص مباراة مانشستر يونايتد وآرسنال اليوم السبت 19/11/2016 في الدوري الإنجليزي الممتاز

غلا بنغازي – وكالات

فشل مانشستر يونايتد في الحفاظ على تقدمه بالنتيجة على حساب أرسنال واكتفى بالتعادل بهدفٍ لمثله في قمة مباريات الجولة 12 من البريميرليج.

وسيطر الشياطين الحمر على مجريات المباراة خلال الشوطين الأول والثاني لكن الوصول إلى مرمى تشيك كان صعبًا وسط تألق من الدفاع والحارس التشيكي، لكن تقدمهم بالنتيجة عبر تسديدة قوية من ماتا لم يستمر طويلًا بفضل رأسية جيرو.

واتخذ أصحاب الأرض زمام المبادرة منذ اللحظة الأولى وهددوا مرمى الخصم بأكثر من لقطة بكرات من مارسيال، راشفورد وماتا ولم يتأخر الرد كثيرًا من أرسنال الذي بدأ الضغط على مُدافعي اليونايتد الذين تكفلوا بإبعاد كرات سانشيز ومونريال.

واعتمد الفريقان بشكلٍ واضح على الكرات العرضية بالإضافة إلى محاولات اختراق فردية وبينما لم يصنع أرسنال أي فرصة حقيقة على مرمى دي خيا، تألق تشيك على الطرف الآخر في التصدي لتسديدات ماتا ومارسيال.

وطالب لاعبو الشياطين الحمر باحتساب ركلة جزاء في ربع الساعة الأخير من الشوط الأول بعد سقوط فالنسيا داخل المنطقة المحرمة إثر التحامه مع مونريال، إلا أن الحكم أندري مارينير كان له رأي آخر وطالب باستمرار اللعب.

وحاول الضيوف خطف هدف التقدم مع انطلاقة الشوط الثاني لكن دي خيا تألق في إبعاد تمريرة أوزيل إلى القائم البعيد من علامة الزاوية، لكنّ الرد كان قويًا من اليونايتد الذي كاد يفتتح التسجيل بواسطة راشفورد، الذي اصطدمت تسديدته بالدفاع.

وفي سيناريو مُكرر للدقائق الأولى من الشوط الثاني، عاد أرسنال لتهديد مرمى اليونايتد بركلتين ركنيتين ورد فالنسيا لليونايتد بعرضية من الجانب الأيمن خرج الحارس التشيكي للتصدي لها، ثم قرر مورينيو التدخل فأخرج مارسيال ودارميان وأدخل روني وبليند.

ونجح أصحاب الأرض في افتتاح التسجيل في الدقيقة 68 بعد تمريرة مميزة من بوجبا إلى هيريرا الذي قام بالزيادة العديدة اللازمة ليُرسل كرة عرضية من على يمين منطقة الجزاء إلى ماتا الذي وجد نفسه داخل منطقة الـ 18 دون رقابة ليُسدد كرة قوية على يمين الحارس تشيك.

وفي أول رد فعل لأرسنال على هذا الهدف، دفع المدرب فينجر بالمُهاجم جيرو على حساب لاعب خط الوسط النني في محاولة منه لزيادة الكثافة الهجومية لفريقه الذي لم ينجح بعد مرور 30 دقيقة على انطلاقة الشوط الثاني في صناعة فرصة حقيقية على مرمى الخصم.

وعلى الرغم من ذلك، لم يتوقف اليونايتد عن محاولاته لتسجيل الهدف الثاني وكان قريبًا من ذلك في الدقيقة 80 لولا فشل روخو في توجيه الكرة برأسه إلى مرمى أرسنال، الذي قرر مدربه فينجر الدفع بلاعب خط الوسط تشاكا بدلًا من كوكولين.

وأنهى أرسنال تبديلاته الثلاثة بإدخال تشامبرلين بدلًا من المدافع ينكنسون في الدقيقة 83 بينما حصل ماتا على تصفيقٍ حار من الحاضرين في مدرجات أولد ترافورد بعد خروجه في الدقيقة 85 لحساب شنايدرلين، الذي دخل لإحكام إغلاق الطرق أمام هجوم أرسنال.

ونجح بدلاء الجانرز في مُعادلة النتيجة فاخترق تشامبرلين الجبهة اليُمنى لدفاعات اليونايتد وأرسل كرة عرضية ارتقى جيرو فوق الجميع ليتصدى لها برأسه ويُسكنها شباك دي خيا قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي للشوط الثاني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *