الرئيسية / الرياضة / ملخص مباراة ريال مدريد وإيبار اليوم الاحد 2/10/2016

ملخص مباراة ريال مدريد وإيبار اليوم الاحد 2/10/2016

غلا بنغازي – وكالات

واصل نادي ريال مدريد سلسلة نتائجه المخيبة للآمال بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام نظيره فريق إيبار في اللقاء الذي أقيم على ملعب ( سانتياجو برنابيو ) في الجولة السابعة من الليجا الإسبانية , ليرفع ريال مدريد رصيده الى ” 15 ” نقطة بنفس رصيد أتليتكو مدريد في الصدرة مؤقتاً , بينما رفع إيبار رصيده الى ” 11 ” نقطة في المركز السابع .

بداية الشوط الأول من المباراة كان هادئاً نسبياً بين الفريقين وسط أفضلية من جانب فريق ريال مدريد وسط تراجع من جانب فريق إيبار الى مناطقه والإعتماد على الضغط على حامل الكرة وإغلاق المساحات على لاعبي النادي الملكي , قبل أن ينطلق بيبل على الجانب الأيمن ثم سدد كرة قوية على خط منطقة الجزاء لكنها في الشباك الخارجية .

وفي الدقيقة ” 6 ” إستطاع فريق إيبار أن يسجل هدف مفاجأ عن طريق اللاعب ( فران ريكو ) وذلك بعد كرة عرضية من الجانب الأيمن من اللاعب كابا حولها ريكو برأسه في مرمى الحارس نافاس , وبعدها حاول فريق ريال مدريد العودة في المباراة لكن دون خطورة على مرمى إيبار الذي أغلق جميع الطرق على مرمى النادي الملكي .

شكل فريق إيبار خطورة على مرمى النادي الملكي خاصة من الجانب الأيسر الذي يلعب بها دانيلو , في حين إفتقد النادي الملكي للشراسة الهجومية في ظل توهان بنزيما وعدم وجود مساندة من خط الوسط , وفي الدقيقة ” 17 ” سجل ريال مدريد هدف التعادل عن طريق ( جاريث بيل ) بعد ركنية من رونالدو حولها بيل برأس في المرمى .

وفي الدقيقة ” 19 ” كاد إيبار أن يسجل هدف ثاني بعد كرة وصلت الى بيدرو ليون الذي دخل منطقة الجزاء وسددها قوية لكن الحارس نافاس أبعدها بصعوبة الى ركنية , ثم أرسل دانيلو كرة عرضية فشل بنزيما في تحويلها الشباك , ثم أرسل بيل عرضية حولها رونالدو برأسه فوق المرمى , لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل 1-1 .

مع بداية الشوط الثاني من المباراة أجرىة مدرب ريال مدريد تبديلين دفعة واحدة بخروج فاران وبنزيما ودخول ناتشو و موراتا , ثم كاد فريق إيبار أن يسجل هدف ثاني بعد كرة وصلت الى بيدرو ليون ليسددها ضعيفة بشكل غريب جداً بين أحضان الحارس , ثم أهدر الريال فرصة هدف محقق بعد كرة عرضية حولها موراتا برأسه سددها إيسكو في الدفاع ثم رونالدو سددها في الدفاع وفوق العارضة .

وبعدها كثف الملكي محاولاته على مرمى إيبار في محاولة لقلب النتيجة , حيث سدد رونالدو كرة داخل منطقة الجزاء بعد كرة عرضية أبعدها الحارس ثم تابعها موراتا في الشباك لكن الحكم إحتسب تسلل على موراتا , وبعدها سدد رونالدو كرة قوية من ضربة حرة مباشرة على خط منطقة الجزاء لكنها في الجدار الدفاعي في الدقيقة ” 57 ” .

كاد إيبار ان يخطف هدف التقدم بعد كرة عرضية من اللاعب كابا حولها اللاعب داني برأسه فوق المرمى بقليل عند الدقيقة ” 58 ” , ثم وقف القائم في وجه رأسية بيل الرائعة بعد كرة عرضية من كوفاسيتش , أجرى مدب ريال مدريد تبديل ثالث بخروج إيسكو ودخول اللاعب إسينسيو في الدقيقة ” 72 ” لإنقاذ ما يمكن إنقاذه في الربع الأخير من المباراة .

ثم واصل النادي الملكي محاولاته على مرمى إيبار لقلب النتيجة , حيث داخل موراتا ببراعة داخل منطقة الجزاء وأرسل عرضية خطيرة أبعدها الدفاع بصعوبة في الدقيقة ” 77 ” , ثم سدد رونالدو كرة قوية داخل منطقة الجزاء لكنها في الدفاع ثم الى ركنية كاد دوس سانتوس لاعب إيبار أن يوضعها في الشباك لكن رأسيته بين أحضان الحارس .

ثم حاول فريق إيبار الإستحواذ على الكرة وإمتصاص حماس لاعبي ريال مدريد في الدقائق الأخيرة على أمل الخروج بنتيجة إيجابية , حاول فريق ريال مدريد في الدقائق الأخيرة لتسجيل هدف الفوز لكن دون جدوى في ظل الدفاع القوي لإيبار وأداء ريال مدريد الباهت , ليطلق بعدها الحكم نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *